شريط الأخبار

ممثل لجنة الحج يزف بشرى للحجاج بحل قضايا عالقة منذ ثلاثة أعوام

01:03 - 29 حزيران / سبتمبر 2010

ممثل لجنة الحج يزف بشرى للحجاج بحل قضايا عالقة منذ ثلاثة أعوام

 

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

زف الأستاذ القذافي القططي عضو اللجنة المشرفة على موسم الحج لهذا العام اليوم الأربعاء, بشرى للمواطنين في قطاع غزة بشأن العديد من القضايا العالقة منذ أكثر من ثلاثة أعوام وتخص الحجاج في القطاع .

وقال القططي خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" ان نصيب القطاع من حج لهذا العام 3510 غير شامل عدد حجاج مكرمة  أهالي الشهداء والأسرى والبالغ عددهم 1000 شخص.

وأشار القططي إلى أن القرعة الأخيرة والتي جرت في القطاع اختارت 2000 حاج على ان يتم توزيع باقي العدد وفق ما تم التوافق عليه في لجنة الحج على الشكل التالي:

- 230 أسم من حجاج العام  الماضي بسبب منعهم لأسباب الانقسام .

- 220 أسم من حجاج  من الذين تم حجز جوازاتهم في السفارة ولم يتمكنوا من أخذ "الفيز"

-800 شخص من الذين تم منعهم عام 2008 من السفر جراء الانقسام الداخلي بين حكومتي رام الله وغزة .

-الأشخاص الذين يحملون تأشيرة على جوازاتهم وحرموا من السفر عام 2008 سيتم النظر في أمرهم , بالإضافة إلى كل شخص يثبت ذلك خلال الأعوام الثلاثة الماضية .

وأشار القططي إلى أن الاتفاق أيضاً على النظر في العديد من الحالات الخاصة من الحجاج وخاصة المرضى, مضيفاً إلى انه تم طرح موضوع "الاستبدال" للمكاتب .

ونوه القططي إلى انه تم إبلاغ المكاتب لبدء جمع جوازات الحجاج وبدء التنسيق لهم ليتسنى لهم السفر في أوائل شهر نوفمبر, مضيفاً إلى انه جاري الترتيبات الخاصة بالحج ومنها ترتيب أمور المرشدين وغيرها من الأمور الأخرى.

وأشاد القططي بجهود حكومتي رام الله وغزة لإنجاح موسم الحج لهذا العام , متمنياً أن يخلو هذا العام من أي منغصات وان يكون مشرف لشعب صابر مرابط .

 

 

انشر عبر