شريط الأخبار

القدس: مجموعات يهودية متطرفة تتجول في الأقصى وحملة اعتقال واسعة في سلوان

11:25 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2010

 

القدس: مجموعات يهودية متطرفة تتجول في الأقصى وحملة اعتقال واسعة في سلوان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

تجولت مجموعات من اليهود المتطرفين وعناصر اليمين الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، في باحات وساحات المسجد الأقصى المبارك، بينما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة سلوان.

 

وقال عددٌ من حراس المسجد المبارك لمراسلنا، إن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابة المغاربة، أحد بوابات المسجد الأقصى، والتي تخضع بالكامل لسلطات الاحتلال وتستولي على مفاتيحه منذ عام 1967م، بدأت بإدخال مجموعات 'محدودة' من اليهود المتطرفين إلى المسجد الأقصى جالت في المسجد ومرافقه.

 

ويخشى حراس المسجد من قيام هذه العناصر المتطرفة بأداء طقوسٍ وشعائر تلمودية خاصة بعيد 'المظلة' اليهودي، ومن ارتفاع عدد هذه المجموعات في الساعات القادمة وقبل صلاة الظهر.

 

وكانت الجماعات اليهودية المتطرفة دعت عناصرها ومؤيديها عشية بدء الأعياد اليهودية للمشاركة في عمليات 'اجتياحٍ' للمسجد الأقصى لأداء طقوس وشعائر خاصة بالعيد اليهودي.

 

من جهة اخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملات دهمٍ واسعة النطاق لمنازل المواطنين في أحياء مختلفة من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

وأسفرت الحملة عن اعتقال عددٍ كبير من الفتيان والشبان على خلفية اتهامهم بالمشاركة في المواجهات الأخيرة ضد قوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة.

 

وركزت الحملة على اعتقال عدد كبير من أبناء عائلة الشهيد سامر سرحان، عُرف منهم: طارق ماهر سرحان، محمد علي سرحان، احمد جمال سرحان، إيهاب علي سرحان.

 

وذكرت عائلة سرحان بأن جنود الاحتلال اعتدوا على أبنائها واستخدموا الغاز ضدهم قبل اعتقالهم واقتيادهم إلى مركز التوقيف والتحقيق 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة.

 

وتركزت حملات الدهم والاعتقال في أحياء وادي حلوة والبستان وبطن الهوى ومنطقة بئر أيوب وعين اللوزة.

 

وقدرت مصادر مهتمة بمتابعة الإجراءات الاسرائيلية في القدس المحتلة ارتفاع عدد المعتقلين في بلدة سلوان ومحيطها، خلال الساعات الأخيرة، الى نحو 37 مواطنا.

 

ولفت مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تفرض حصاراً مشدداً على البلدة وتغلق منطقة وادي حلوة منذ ستة أيام تزامناً مع احتفالاتٍ صاخبة للجماعات اليهودية في البؤر الاستيطانية بمناسبة عيد المظلة اليهودي الذي ينتهي يوم الجمعة القادم.

 

انشر عبر