شريط الأخبار

قطاع غزة السياحي في حالة موت سريري

07:02 - 29 تموز / سبتمبر 2010

   قطاع غزة السياحي في حالة موت سريري

   فلسطين اليوم-وكالات

  اكد رئيس هيئة المطاعم والفنادق السياحية في قطاع غزة صلاح أبوحصيرة ان المنشآت السياحية في قطاع غزة تشهد منذ ثلاث سنوات تدهورا في الوضع الأمني وخصوصا بعد إغلاق العديد من المنشآت وحرق بعضها الآخر الأمر الذي أدى إلى تراجع الحركة السياحية.

 

وأوضحت الهيئة بمناسبة يوم السياحة العالمي أن القطاع السياحي «يعيش في حالة موت سريري بسبب قلة الزوار والسياح والوفود الأجنبية بالإضافة إلى انعدام ثقافة السياحة الداخلية.

 

حيث أضحت عشرات المرافق السياحية من فنادق ومطاعم ومنتجعات سياحية تكلف إقامتها مئات ملايين الدولارات مجرد صالات أفراح وقاعات لعقد ندوات وورشات عمل لا تسدد للمؤسسة فاتورة الكهرباء او الماء».

 

واشار أبوحصيرة ان المرافق السياحية المختلفة تعاني من ديون هائلة أثقلت كاهلها وأصبحت تشكل عبئا ماديا ونفسيا صعبا على أصحاب المرافق السياحية، كما أن هناك مطاعم اضطرت إلى إغلاق أبوابها وتصفيتها لسداد الديون وهناك مطاعم على وشك الإغلاق بسبب تراكم الديون للبنوك والمؤسسات والدوائر الحكومية الرسمية.

 

وتوقع رئيس هيئة المطاعم والفنادق السياحية أن تشهد المرافق السياحية المزيد من الانهيار خلال الأسابيع القادمة في ظل المضايقات والمطالبات المالية التي يعيشها أصحاب المنشات السياحية وانعدام أي أفق لحل سياسي في المنطقة.

 

انشر عبر