شريط الأخبار

الجبهة الشعبية القيادة العامة تدعو لهبة لحماية الأقصى

11:30 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2010

الجبهة الشعبية القيادة العامة تدعو لهبة لحماية الأقصى

فلسطين اليوم- غزة

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة جماهير الأمتين العربية والإسلامية وكل العلماء والأئمة والمثقفين إلى هبة جماهيرية سريعة لحماية المسجد الأقصى ومواجهة ما يتعرض له والوقوف عند واجبهم ومسؤولياتهم تجاه قبلة المسلمين الأولى.

وأوضحت الجبهة في بيان لها الثلاثاء بمناسبة الذكرى العاشرة لانتفاضة الأقصى أن هبة الفلسطينيين بالقدس وضواحيها تأكيد على العمق الأصيل لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال والمستوطنين.

وشددت على أن جذوة المقاومة ستتواصل وستبقى مستمرة لاسترداد حقوق الشعب الفلسطيني، وأنه لا تنازل ولا تفريط.

وأكد الجبهة رفضها المطلق للمفاوضات "فهي ثمرة عقيمة، ووهم وسراب"، مضيفة أنه "من العار والخيانة أن يعترف صاحب الحق بعدوه ويتنكر لحقوقه، فالحقوق ضيعت والقدس تهود وشعبنا يذبح"، مشدد على أن الاحتلال لا يعرف إلا لغة الدم والشهادة.

وقالت: إن "التضحيات الجسام التي قدمتها المقاومة بكافة ألوان طيفها وعلى رأسها كتائب الشهيد جهاد جبريل كانت رافدًا أساسيًا ساهم في بقاء جذوة الصراع مشتعلة مع الاحتلال".

وأضافت أن الثورة محطة لإعادة ترتيب البيت الداخلي والعودة للحوار الوطني الذي يحمي المقاومة والانتفاضة خاصة في ظل هذه المرحلة الصعبة والقاسية، مطالبة كل القوى الوطنية والإسلامية بفتح قنوات اتصال مباشرة بينها لمعالجة كل الأزمات الراهنة.

 

انشر عبر