شريط الأخبار

الدكتور الهندي: الاستيطان الإسرائيلي لم يتوقف لكي يستأنف

11:16 - 28 تموز / سبتمبر 2010

الدكتور الهندي: الاستيطان الإسرائيلي لم يتوقف لكي يستأنف

فلسطين اليوم- غزة

 أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي أن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة لم يستأنف بعد انتهاء المهلة التي أعلنها رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لان هذا الاستيطان لم يتوقف أصلا طيلة الشهور الماضية لكي يستأنف.

 

وقال الدكتور الهندي: إن الحديث عن توقف الاستيطان كان شكليا فقط لكن ما تم بثه عن استئناف عمليات البناء في وسائل الإعلام هو نوع من الاستفزاز والاستخفاف بالمفاوض الفلسطيني والاستخفاف بالموقف العربي ورغم ذلك فان المفاوض الفلسطيني يقول انه لا يغادر طاولة المفاوضات.

 

وفيما يتعلق بالمفاوضات قال المسؤول في الجهاد: إن الولايات المتحدة تريد أن تحقق انجازا شكليا من خلف هذه المفاوضات لتكون مقدمة لترميم علاقاتها مع العالمين العربي والإسلامي لكن أميركا متأكدة أنها لن تصل إلى حل للقضايا المعقدة والعالقة حول القضايا الأساسية كالقدس واللاجئين والأرض والسيادة عليها .

 

وأضاف الدكتور : إن الولايات المتحدة ليست في صدد الضغط على إسرائيل بأي شكل من الأشكال لان الإدارة الأميركية بحاجة اليوم إلى دعم اليهود الأميركيين في الانتخابات النصفية للكونغرس , إن الضغط سيكون كما كان دائما على السلطة الفلسطينية والعرب وهذا الضغط سيؤتي ثماره لأنهم جاهزون لمثل هذا الضغط بل يطلبونه للإظهار أمام العالم أن هناك مبررات للتنازلات .

 

 

انشر عبر