شريط الأخبار

أبو الغيط يأسف لتسبب إسرائيل بإضاعة فرصة إضافية لتحقيق "السلام"

09:39 - 28 تموز / سبتمبر 2010

أبو الغيط يأسف لتسبب إسرائيل بإضاعة فرصة إضافية لتحقيق "السلام"

فلسطين اليوم-وكالات

أعرب وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط عن أسفه لتسبب إسرائيل بإضاعة فرصة إضافية لتحقيق السلام.

جاء ذلك خلال لقائه، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 65 للجمعية العامة للأمم المتحدة، نظيره التركي أحمد داود أوغلو.

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير حسام زكي، إلى أن الوزيرين بحثا الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تناول أبو الغيط تعثر المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي وإصراره على خيار استئناف النشاط الاستيطاني بدلا من التركيز على إنجاح العملية التفاوضية.

وأضاف أبو الغيط أنه من الغريب أن هناك دوائر تسعى إلى الدفاع عن مثل تلك الاختيارات الخاطئة وتبريرها، بدلا من الامتثال للمطالبات الدولية بوقف هذا العبث الاستيطاني الذي يكاد يقضي على العملية التفاوضية في مستهلها.

وذكر السفير زكي أن الوزيرين اتفقا على أنه من المؤسف أن يتسبب الجانب الإسرائيلي في إضاعة فرصة إضافية لتحقيق السلام بالمنطقة، مشيرا إلى الجهود التي كانت قد بذلتها الولايات المتحدة للوصول إلى التفاوض المباشر.

وأوضح أن الجانبين المصري والتركي ناقشا، كذلك، تطور الأوضاع الفلسطينية، ودعم الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية بما يخدم صالح الشعب الفلسطيني في الوحدة والاستقلال.

وقال إنه تم الاتفاق، كذلك، على زيارة قريبة قبل نهاية العام يقوم بها الوزير أبو الغيط إلى تركيا لرئاسة الجانب المصري في الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

 

انشر عبر