شريط الأخبار

إيران تتصدر مجموعتها وتبلغ نصف النهائي في بطولة غرب آسيا

07:28 - 28 آب / سبتمبر 2010

إيران تتصدر مجموعتها وتبلغ نصف النهائي في بطولة غرب آسيا

فلسطين اليوم-وكالات

حسم منتخب إيران مساء اليوم، صدارة مجموعته الأولى في بطولة غرب آسيا، بعد تعادله مع عُمان بهدفين لمثلهما، في ختام مباريات المجموعة.

وبلغت إيران نصف النهائي بصدارة مجموعتها بجدارة برصيد 4 نقاط من فوز كاسح على البحرين بثلاثية نظيفة وتعادل في لقاء اليوم، وودعت البحرين وعُمان الدور الأول، رغم أن البحرين في رصيدها ثلاث نقاط، لكن فارق الأهداف لم يساعدها في المنافسة على المركز الثاني، خاصة أن اليمن لها نفس رصيد البحرين مع فارق أهداف أفضل. 

وبدأ منتخب عُمان المباراة ضاغطا على المرمى الإيراني في محاولة لتسجيل هدف مبكر، إلا أن منتخب إيران ومن هجمة سريعة افتتح التسجيل عبر ميلاد ميداوودي في الدقيقة 15 مستغلا تقدم الحارس حيث رفع الكرة من فوقه بطريقة جميلة في الشباك.

وعدل أسامة حديد النتيجة لمنتخب عمان النتيجة في الدقيقة 40 بعد كرة عرضية طويلة هيأها لنفسه وسدد الكرة قوية من داخل منطقة الاحتلال على يمين الحارس، وسجل يعقوب عبد الكريم في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط هدف التقدم الثاني لعمان، مستغلا الضعف في دفاع المنتخب الإيراني، وانفرد بالحارس وسدد الكرة من فوقه بالشباك، لينتهي الشوط بتقدم عمان بهدفين لهدف.

وتعرض مهاجم منتخب إيران محمد نوري للطرد بعد مرور دقيقتين على بداية الشوط الثاني للخشونة الزائدة، لكن ذلك لم يمنع إيران من معادلة النتيجة عبر اندرانيك تيموريان في الدقيقة 52 من تسديدة صاروخية من أكثر من 30 مترا من داخل منطقة الجزاء استقرت في الزاوية البعيدة للحارس العماني.

واستمرت الأفضلية الإيرانية بعد الهدف رغم النقص العددي في صفوفه، وشن مهاجموه العديد من الهجمات على المرمى العماني دون أن ينجحوا في التسجيل، مع تراجع واضح في أداء عُمان، لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما.

 

انشر عبر