شريط الأخبار

الجامعة العربية: عباس هو من يقرر البقاء أو الانسحاب من المفاوضات المباشرة

07:19 - 28 تموز / سبتمبر 2010

الجامعة العربية: عباس هو من يقرر البقاء أو الانسحاب من المفاوضات المباشرة

فلسطين اليوم – وكالات

أكد مصدر رسمي في الجامعة العربية لوكالة الأنباء "أي بي" ان الجامعة ستدعم أي موقف تتخذه القيادة الفلسطينية، وان القرار لدى الرئيس محمود عباس بما يخص الاستمرار في المفاوضات المباشرة او الانسحاب منها اثر الاستمرار في عمليات البناء في المستوطنات.

 

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطق بالعبرية اليوم الثلاثاء، فقد جاء تصريح مسؤول في الجامعة العربية ردا على الأنباء التي نشرت مؤخرا بخصوص تأجيل موقف القيادة الفلسطينية حتى اجتماع الجامعة العربية الأسبوع القادم، حيث أكد هذا المصدر أن الجامعة العربية ستدعم أي قرار تتخذه القيادة الفلسطينية.

 

وأشار الموقع إلى محاولات الرئيس الفلسطيني إعطاء مهلة إضافية للإدارة الأمريكية والمبعوث الخاص لمنطقة الشرق الأوسط "جورج ميتشل" لإقناع حكومة الاحتلال بتمديد تجميد الاستيطان، حيث دعا الرئيس محمود عباس يوم أمس الاثنين من باريس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الى اختيار السلام بدلا من الاستيطان، واستغل اللقاء مع الرئيس الفرنسي "نيقولاي ساركوزي" لدعوة نتنياهو بتمديد ثلاثة الى أربعة شهور قرار تجميد الاستيطان للاستمرار في المفاوضات المباشرة.

 

وأشار الموقع إلى انه لازال لدى الرئيس الفلسطيني أمل بتغيير نتنياهو لموقفه خلال الأسبوع القادم، وذلك من خلال الجهود الدبلوماسية التي تبذل للتوصل لحل وسط في موضوع البناء، وهذا ما يفسر عدم خروج موقف نهائي من قبل القيادة الفلسطينية بما يخص موضوع تجدد عمليات البناء في المستوطنات منذ يوم امس الاثنين.

 

وأضاف الموقع :"مع وجود هذه الجهود فان نتنياهو لازال يرفض تمديد تجميد البناء في المستوطنات، هذا ما دفع وزير الإسكان الصهيوني "ارئيل اتياس" صباح اليوم للدعوة إلى تجديد البناء في القدس الشرقية، وذلك من خلال التنسيق المسبق مع الإدارة الأمريكية كما كانت الحكومات الإسرائيلية السابقة تقوم به".

 

انشر عبر