شريط الأخبار

مشعل والأحمد يوجهان الشكر للدول العربية الداعمة للمصالحة

06:39 - 28 آب / سبتمبر 2010

مشعل والأحمد يوجهان الشكر للدول العربية الداعمة للمصالحة

 فلسطين اليوم-وكالات

 اكد عضو المجلس الوطني التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح عزام الاحمد هنا اليوم ان القضية الفلسطينية تحظى باهتمام خاص من قبل البرلمان العربي وكذلك كافة مؤسسات العمل العربي المشترك.

جاءت تصريحات الاحمد على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي التي اختتمت اعمالها هنا اليوم.

وقال في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البرلمان العربي اعطى منذ تأسيسه حتى الان القضية الفلسطينية اهمية خاصة وعندما حصل الانقسام الفلسطيني كان المؤسسة العربية الاولى التي تحركت مع الاطراف الفلسطينية لرأب الصدع مشيرا الى ان البرلمان العربي ارسل وفدين خلال الفترة القصيرة الماضية الى قطاع غزة.

واضاف "لقد رافق اجتماعات الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي التي اختتمت اعمالها هنا اليوم الاجتماع الثنائي الذي جمع بين حركتي (حماس) و(فتح) والذي انعكس على اعمال البرلمان العربي".

وتابع "ان البرلمان العربي استضاف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل واستضافني شخصيا كممثل لحركة (فتح) حتى يبحث ماهية الجهود التي بامكانه ان يبذلها اضافة الى الجهود التي تبذل من اطراف عربية اخرى من اجل تحقيق التوافق بين الحركتين".

وكان البرلمان العربي قد اكد من خلال تقرير لجنة الشؤون السياسية والخارجية عقب لقاء مشعل والاحمد ان هناك تطورات ايجابية ملحوظة في تذليل جميع العقبات التي كانت تعترض سبيل المصالحة الفلسطينية. واشار بيان اللجنة الى ان مشعل والاحمد وجها الشكر للدول العربية وخاصة الكويت والسعودية ومصر وسوريا وقطر وليبيا والسودان واليمن على مساندتها وتشجيعها للفرقاء الفلسطينيين بضرورة انجاز المصالحة. 

انشر عبر