شريط الأخبار

نادي الأسير: يحذر من اعتداءات الاحتلال المتكررة على الأطفال

04:12 - 28 حزيران / سبتمبر 2010

نادي الأسير: يحذر من اعتداءات الاحتلال المتكررة على الأطفال

فلسطين اليوم-الخليل

حذر نادي الأسير في محافظة الخليل، اليوم، من استهداف قوات الاحتلال الصهيوني للأطفال وطلبة المدارس واعتقالهم في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأوضح مدير النادي، امجد النجار اليوم "أن قوات الاحتلال تستهدف طلبة المدارس والأطفال في البلدة القديمة، والتي كان آخرها اعتقال الطفل، كرم خالد دعنا (14عاما)، من سكان البلدة القديمة، والذي أمضى أكثر من أسبوع في مراكز التوقيف والتحقيق.

وأشار النادي "إلى أن الاحتلال صعد من سياسته القمعية ضد الأطفال، والمتمثلة في اعتقالهم، والاعتداء عليهم بالضرب، أو توقيفهم واحتجازهم أثناء ذهابهم أو إيابهم من مدارسهم، معتبرا بان هذه الإجراءات تأتي في سياق تضيق الخناق على المواطنين".

وطالب مدير مدرسة المتنبي الإعدادية، المجاورة للحرم الإبراهيمي الشريف، أكرم الزماعرة، "المنظمات الدولية التي رعت اتفاقيات حقوق الطفل التدخل للإفراج عن الطفل كرم دعنا، والذي تم اعتقاله بوجه غير قانوني، وتم الاعتداء عليه بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين".

واعتبر الزماعرة، "اعتقال واستهداف أطفال مدرسة المتنبي بالسياسة ممنهجة، تهدف إلى إرهاب الطلبة وذويهم، من اجل تفريغ البلدة القديمة من سكانها، إلى جانب تواصل اعتداءات المستوطنين على طلاب المدرسة، مما أدى إلى تدني مستواهم التعليمي والأكاديمي، وأصبح عدد من الطلبة يعاني من أمراض نفسية بسبب الاعتداءات المتواصلة.

يذكر أن محكمة الاحتلال رفضت الإفراج عن الطفل المذكور إلا بعد أن يقوم والده بدفع غرامة مالية قيمتها 2000 شيقل".

انشر عبر