شريط الأخبار

الشعبية لمواجهة الحصار تدعو العالم لحماية سفينة "ايرين" المتجهة لغزة

11:54 - 28 تموز / سبتمبر 2010

الشعبية لمواجهة الحصار تدعو العالم لحماية سفينة "ايرين" المتجهة لغزة

غزة- فلسطين اليوم

استنكرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار محاصرة الزوارق الحربية الإسرائيلية سفينة التضامن "ايرين" التي انطلقت من قبرص متجهة إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار الإسرائيلي.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، حق السفينة المدنية في الوصول لغزة والاطلاع علي آثار الحصار من أجل العمل علي كسره ونقل رسالة المحاصرين للعالم.

وحَملت اللجنة الاحتلال الإٍسرائيلي المسئولية عن حياة المتضامنين، مشددة علي أن البحر من الوسائل المشروعة لوصول المتضامنين وأحرار العالم والمساعدات إلى القطاع، وضرورة افتتاح ممر مائي يربط غزة بالعالم الخارجي.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والجهات المعنية والمسئولة وكافة أحرار العالم للتدخل السريع من أجل حماية السفينة السلمية وطاقمها وتأمين وصولهم إلى غزة كحق لهم وكذلك حق للشعب الفلسطيني في استقبال المتضامنين معه عبر ممره المائي.

وشددت اللجنة علي أن إنهاء الاحتلال الإٍسرائيلي لحصار غزة بشكل كامل كباقي شعوب العالم هو الخيار الأفضل من مواجهة متضامنين عزل بقوات الجيش والزوارق الحربية.

يُشار إلى  أن السفينة والتي ترفع العلم البريطاني تحمل إلى جانب المتضامنين مساعدات رمزية من ألعاب للأطفال وكتب ومستلزمات طبية وصحية.

انشر عبر