خبر صهيوني متطرف: يجب قتل 500فلسطيني مقابل كل يهودي

الساعة 06:30 م|27 سبتمبر 2010

صهيوني متطرف: يجب قتل 500فلسطيني مقابل كل يهودي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

آثار تقرير منظمة بتسيلم الذي نشر اليوم "الاثنين" وتناول ثمن الدماء للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وجاء فيه أن 6371 فلسطينيا و 1083 إسرائيلي لقوا مصرعهم منذ عام 2000 وحتى الآن ردود فعل قاسية ومتباينة في الأوساط السياسية والحزبية الإسرائيلية.

وشنت الاحزاب اليمنية حملة تحريضية وانتقادية قاسية ضد منظمة بتسيلم وتقريرها حيث قال عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب الاتحاد الوطني المتطرف ارية اللداد ان تقرير بتسيلم يشتم منه رائحة انتقادية لقلة عدد القتلى اليهود مقابل الفلسطينيين مشبها الأمر بمنظمات الاجرام التي تشتكي من نجاح سلطة القانون في قتل أعداد اكبر من القتلة مقابل قتل المجرمين لعدد اقل من رجال القانون وبهذا يحتجون على غياب التوازن.

وهاجم اللداد بتسيلم بطريقة غير مسبوقة قائلا" من الجدير ان نتذكر بان لدى بتسيلم وشبيهاتها جزء غير قليل من آمال الإرهابيين التي يحملونها في قلوبهم والمتمثلة بإبادة دولة "إسرائيل ".

فيما دعا عضو الكنيست من نفس الحزب ميخائيل بن اري إلى قتل 500 فلسطيني مقابل كل قتيل يهودي.

وأضاف" لقد علمتنا قضية الجندي شاليط ان كل جندي اسرائيلي يساوي مئات " المخربين القتلة "حتى وفقا للطريقة العربية لذلك فان قتل 6000 من الاعداء ومؤيديهم يعتبر كمية قليلة وغير كافية في حرب ضد عدو بهيمي لا يحمل أي قيمة لحياة البشر وحتى نتمكن من لجم الارهاب يجب ان نقتل 500 فلسطيني مقابل كل يهودي وليس 6 كما هو الحال اليوم اضافة إلى مساواة شروط اعتقال المخربين مع شروط البئر التي يوجد فيها شاليط ".

ومن ناحيته وصف رئيس لجنة الكنيست وعضو الكنيست عن حزب الليكود الحاكم " يريف ليفين تقرير بتسيلم بالوثيقة الخيانية الاضافية من انتاج منظمة تحاول ان تكون منظمة لحقوق الانسان لكنها في الواقع طرفا مساعدا للمنظمات الارهابية ومن الافضل ان تركز بتسيلم على القضايا الانسانية الحقيقية مثل قضية غلعاد شاليط واطلاق النار باتجاه بلدات الجنوب ".

وعلى الجهة الاخرى من الحلبة السياسية الاسرائيلي اعتبر رئيس حركة ميرتس عضو الكنيست حايم ارون التقرير بانه يظهر صورة قاتمة وكئيبة لكنها معروفه معتبرا ان عدد ثمن الدم الذي دفعه الفلسطينيون مرتفعا جدا خاصة بين صغار السن والمدنيين وهو ثمن غير معقول ولا يمكن قبوله وسيكون من الجيد ان يتعمق نتنياهو بالتقرير ويدرس ابعادة ومعطياته ولا يحصر اهتمامه بتصريحات المستوطنين والجرافات فقط ومن الافضل ان تصبح لحياة البشر بعض القيمة ".