شريط الأخبار

مشعل: توصلنا مع حركة فتح إلى تفاهمات بشأن القضايا الخلافية

02:17 - 27 تموز / سبتمبر 2010

مشعل: توصلنا مع حركة فتح إلى تفاهمات بشأن القضايا الخلافية

فلسطين اليوم – وكالات

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل اليوم الاثنين انه استعرض مع رئيس وأعضاء اللجنة السياسية للبرلمان العربي اليوم آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية لاسيما المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية.

 

وأشار مشعل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" عقب اللقاء الذي جرى في العاصمة دمشق إلى انه حضر الاجتماع تلبية لدعوة تلقاها من رئيسة البرلمان العربي واللجنة السياسية الدكتورة هدى بن عامر وللاستماع إلى وجهات نظرهم بصفتهم يمثلون الشعوب العربية بالإضافة إلى اطلاعهم على آخر مستجدات المصالحة الفلسطينية بحضور ممثل حركة فتح وعضو البرلمان العربي عزام الأحمد.

 

كما ذكر "أن بارقة الأمل في استئناف جهود المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية انطلقت عقب لقائي بالوزير المصري عمر سليمان أواخر شهر رمضان المبارك في مكة المكرمة الذي أكد لي موافقة مصر على أية تفاهمات بين حركتي فتح وحماس للوصول إلى المصالحة".

 

ووصف مشعل أجواء الاجتماع الذي عقدته حماس مع فتح في دمشق بالـ "ايجابية للطرفين" مضيفا "انه تم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا الخلافية والتي تحتاج إلى تفاهمات لإنهائها بشكل نهائي".

 

كما أعرب في السياق ذاته عن أمله فى ان يكون هذا اللقاء "مدخلا للمصالحة الفلسطينية - الفلسطينية على ارض الواقع" مشيرا أيضا الى انه "تم الاتفاق على اعتماد هذه التفاهمات في لقاء سوف يجمع حركته مع حركة فتح بداية شهر أكتوبر المقبل".

 

واختتم مشعل حديثه بالقول "ان رئيس وأعضاء البرلمان العربي رحبوا بهذه الخطوات واللقاءات الايجابية لتحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الصفين الفلسطيني والعربي في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي

انشر عبر