شريط الأخبار

باراك يحاول بلورة حل وسط لمنع فشل المفاوضات المباشرة.. فهل ينجح؟

01:35 - 27 آب / سبتمبر 2010

باراك يحاول بلورة حل وسط لمنع فشل المفاوضات المباشرة.. فهل ينجح؟

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة معاريف، العبرية أن وزير الحرب الصهيوني،أيهود باراك، يعكف على بلورة حل وسط يحول دون نسف المفاوضات وفى الوقت ذاته يسمح باستئناف أعمال البناء فى المستوطنات جزئيا.

 

وأوضحت مصادر سياسية إسرائيلية للصحيفة أن رئيس وزراء العدو،بنيامين نتانياهو، لم يبت في الموضوع، مؤكدا أنه ينوى طرح الحزمة الأميركية التي بلورها باراك مع كبار المسئولين في واشنطن على أعضاء الحكومة لإقرارها.

 

وقالت الصحيفة إن نتانياهو أثنى على الإدارة الأميركية والموفد الخاص بها، جورج ميتشيل، لما بذلوه من جهود سلمية واعدا بمواصلتها.

 

وتوقعت الصحيفة العبرية بجانب بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية الأخرى أن يستأنف صباح اليوم، الاثنين، بناء العشرات من الوحدات السكنية في الضفة الغربية بعد حصول أصحابها على جميع التصاريح اللازمة قبل بدء فترة التجميد الأولى، مضيفة بأنه لن يتم إصدار تصاريح بناء جديدة.

 

وأشارت معاريف إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، كان قد امتنع أمس عن تمديد مفعول القرار بتجميد البناء دون أن يعلن عن ذلك صراحة، تفاديا لوقوع أزمة مع الولايات المتحدة والفلسطينيين، حيث أعلنت واشنطن أن أي تغيير لم يحصل على موقفها ويجب على إسرائيل مواصلة تجميد البناء.

 

انشر عبر