شريط الأخبار

رغم تحويل الأموال لرام الله..اليوم غزة ستغرق في الظلام

12:53 - 27 حزيران / سبتمبر 2010

رغم تحويل الأموال لرام الله..غداً غزة ستغرق في الظلام

غزة- فلسطين اليوم

كشفت جهة مقربة من شركة الكهرباء ظهر اليوم الاثنين، أن غزة قد تغرق من جديد في الظلام يوم غدٍ الساعة السابعة، لعدم توافر الوقود الذي يكفي لتشغيل المولد الثاني خاصةً بعد توقف أحد المولدات.

وأوضحت هذه الجهة في تصريح خاص لـ ""فلسطين اليوم الإخبارية ، أن غزة مرشحة للغرق في الظلام من جديد، حيث أن الوقود المتوفر لدى الشركة سيكفي لتشغيل مولد واحد قد يتوقف غداً الساعة السابعة مساءً.

وكانت الشركة قد أُجبرت على إيقاف المولد الثاني لمحطة توليد الكهرباء فجر أول أمس السبت، لنفاذ السولار الصناعي اللازم لتشغيل المحطة، وعدم إدخال الوقود بسبب الأعياد اليهودية.

وقد علمت "فلسطين اليوم الإخبارية" من مصادرها الخاصة، أن الشركة قامت بتحويل الأموال اللازمة لحكومة رام الله حسب الاتفاق الذي أُبرم بين حكومتي غزة ورام الله بأن يتم تحويل 2 مليون دولار أسبوعياً بمعدل 8 مليون شهرياً.  

والسؤال الذي يطرح نفسه، أنه في حال التزام شركة الكهرباء بتحويل الأموال لرام الله والاستمرار في خصومات الموظفين لصالح الشركة، فلماذا لا يتم إدخال الوقود الكافي، خاصةً أن يوم الخميس القادم سيكون عيداً لليهود والجمعة والسبت أعياد تقليدية، وأن يوم الأربعاء يعمل "نص يوم"، فمتى سيتم إدخال الوقود لغزة.

 

 

 

 

انشر عبر