شريط الأخبار

شؤون المرأة بغزة يختتم تدريباً حول التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات النسوية

12:22 - 27 تموز / سبتمبر 2010

شؤون المرأة بغزة يختتم تدريباً حول التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات النسوية

غزة- فلسطين اليوم

اختتم مركز شؤون المرأة بمدينة غزة اليوم, دورة تدريبية بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للمؤسسات النسوية", وذلك بمشاركة عدد من موظفي جمعية الجنوب لصحة المرأة- رفح, على مدار 6 أيام بواقع (30) ساعة تدريبية.

 

ويأتي هذا التدريب في إطار المرحلة الأولى من مشروع "تطوير قدرات المؤسسات النسوية في منطقة جنوب قطاع غزة", والممول من مؤسسة كفينا تل كفينا السويسرية.

 

وقالت شيرين ربيع, منسقة التدريب في مركز شؤون المرأة, أن التدريب يهدف إلى تنمية قدرات المؤسسات النسوية القاعدية في مجال إعداد خطة استراتيجية لمدة ثلاث سنوات, وتطويرها فيما بعد.

 

وأشارت إلى أن مشروع "تطوير قدرات المؤسسات النسوية كان قد افتتح في شهر إبريل من العام الحالي بدراسة لتحديد احتياجات المؤسسات النسوية القاعدية الفاعلة جنوب قطاع غزة, ثم تم اختيار ثلاثة مؤسسات للعمل معها على مدار عام, تم تنفيذ دورة تدريبية لها في مجال تطوير قدرات هذه المؤسسات من الناحية الإدارية, ومن ثم الوصول إلى التدريب الحالي في مجال التخطيط الاستراتيجي لكل مؤسسة بشكل منفرد طبقاً لاحتياجات كل جمعية وطبيعة نشاطها ونطاق عملها.

 

وأوضحت أنه تم في وقت سابق تنفيذ التدريب لعدد من موظفي/ات جمعية الحياة للنهضة الأسرية- خانيونس, وجمعية تطوير المراة والطفل – رفح.

 

ونوهت ربيع إلى أن تدريب المؤسسات النسوية يأتي في إطار سعي مركز شؤون المرأة الدائم, لتطوير قدرات وإمكانيات هذه المؤسسات القاعدية بما يضمن الوصول لأكبر عدد من النساء, للاستفادة من أنشطة وخدمات هذه المؤسسات.

 

وأكدت ربيع اهمية العمل في مجال تطوير قدرات المؤسسات النسوية القاعدية, إذ أصبحت الرؤية أكثر وضوحاً لدى لكل موظف/ة  .

 

وأضافت بأن المشاركين/ات في التدريب سيعكفوا على إعداد خطة إستراتيجية تسهم في توفير تمويل دائم للجمعية يكفل لها الاستمرارية, وتضمن استفادة اكبر وأوسع للشرائح التي تخدمها الجمعية, حيث أصبح كل موظف/ة يعرف طبيعة مهامة بشكل دقيق, ولديه قدرة على وضع خطة تكفل قيامه بمهامه على أكمل وجه.

 

وأضافت بأن التدريب في مجال التخطيط الاستراتيجي يوفر فرصاً أكبر للوصول إلى كافة الشرائح المستفيدة من خدمات الجمعية, ويمنح الموظفين/ات ثقة أعلى بالنفس كونهم/ن سيزاولوا عملهم بمستوى مهني وعلى درجة عالية من الكفاءة

انشر عبر