شريط الأخبار

الحملة الأوروبية: 500 شخص سجلوا للمشاركة في "أسطول الحرية 2" من سويسرا

11:51 - 27 حزيران / سبتمبر 2010

الحملة الأوروبية: 500 شخص سجلوا للمشاركة في "أسطول الحرية 2" من سويسرا

بروكسيل- فلسطين اليوم

أفادت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" بتسجيل أكثر من خمسمائة شخص من سويسرا وحدها، للمشاركة ضمن "أسطول الحرية 2"، المتوقع أن يُبحر باتجاه قطاع غزة المحاصر قبل نهاية العام الجاري، مشيرة إلى تلقيها الآلاف من الطلبات من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الأسطول.

 

وقال النائب السويسري جوزيف زيزياديس، المتحدث باسم الحملة الأوروبية في سويسرا: "إن الاستعدادات لمشاركة السفينة السويسرية ضمن "أسطول الحرية 2" تم استكمالها، حيث سجّل أكثر من خمسمائة شخص للمشاركة في كسر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي".

 

وأوضح زيزياديس، في تصريح صحفي له اليوم، أنه سيتم اختيار عدد من المسجلين للمشاركة في الأسطول، مع الحرص أن يكون ثلث المشاركين في السفينة السويسرية من الجهات الإعلامية، حيث تقدمت عشرات الجهات الإعلامية السويسرية بطلبات للمشاركة، الأمر الذي اضطر القائمين على السفينة لإيقاف تلقي طلبات من وسائل إعلامية أخرى".

 

وأشار المتحدث باسم "الحملة الأوروبية"، وهي إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية، إلى أن الثلث الثاني من المشاركين في السفينة السويسرية سيكونون من الشخصيات السياسية والنقابية، في حين خصص الثلث الأخير لمشاركة شخصيات تمثّل المجتمع المدني السويسري.

 

من جانبه؛ قال منسق السفينة السويسرية اندار ديمتراش إن المشاركة السويسرية في أسطول الحرية تأتي من باب رفع الظلم الواقع على مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني محاصرين للسنة الخامسة على التوالي"، مشدداً على ضرورة أن تستمر الجهود من أجل كسر الحصار وإنهائه كلياً.

 

ولفت ديمتراش النظر إلى المشاركة الكبيرة من قبل المواطنين السويسريين في "أسطول الحرية 2"، على الرغم من اطلاعهم على حديث لسفن الأسطول الأول، "وهو ما يؤكد عزم الأحرار في العالم على إنهاء الظلم على المحاصرين في غزة".

انشر عبر