شريط الأخبار

عباس يبحث عن ضوء أخضر عربي لمفاوضات في ظل الاستيطان

07:05 - 27 كانون أول / سبتمبر 2010


عباس يبحث عن ضوء أخضر عربي لمفاوضات في ظل الاستيطان

فلسطين اليوم- وكالات

يبحث رئيس السلطة  محمود عباس عن ضوء أخضر عربي جديد من أجل استكمال المفاوضات المباشرة مع الكيان الصهيوني، في ظل رفض حكومة الاحتلال تمديد فترة قرار "تجميد" الاستيطان لثلاثة أشهر، حيث طالب اجتماع عاجل لوزراء خارجية لجنة مبادرة السلام العربية.

 

فقد كشف مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى بالجامعة العربية، في تصريح لـ "قدس برس"، النقاب عن أن عباس طلب عقد اجتماع عاجل لوزراء خارجية لجنة مبادرة السلام العربية، على أن يعقد اليوم الاثنين  بالجامعة العربية لبحث آفاق ومستقبل عملية المفاوضات المباشرة بين "سلطة فتح" وحكومة الاحتلال.

 

وقال المصدر إن السلطة طلبت من الأمين العام للجامعة العربية عقد هذا الاجتماع، لإطلاع الدول العربية على آخر المستجدات، مشيراً إلى أن الموقف الصهيوني من تمديد قرار "تجميد" الاستيطان سيكون محور النقاش، وهل يستمر التفاوض بدون وقف الاستيطان أم يجري الانسحاب من المفاوضات المباشرة.

 

يأتي ذلك في ظل توقع مسؤولين في الحكومة الصهيونية بتراجع محمود عباس عن تهديده بالانسحاب من المفاوضات المباشرة على خلفية استئناف الاستيطان.

 

وقال وزير البيئة الصهيوني غلعاد أردان في تصريحات صحفية أدلى بها صباح الأحد (26-9)، "أنا أؤمن أن عبّاس سيعود في نهاية الأمر للمفاوضات ويتراجع عن تهديداته بترك المحادثات"، مشيرًا إلى أنه "كلما مرّ الوقت ولم يصل الفلسطينيون معنا لتسوية في مسألة الاعتراف بـ"إسرائيل" كدولة يهودية، أو إلى تسوية في موضوع اللاجئين، ستخلق على الأرض حقائق جديدة لا يمكن تغييرها".

 

انشر عبر