شريط الأخبار

مؤسس " الفيسبوك " يتبرع بـ 100 مليون دولار للمدارس في ولاية نيوجيرزي

07:46 - 26 تموز / سبتمبر 2010

مؤسس " الفيسبوك " يتبرع بـ 100 مليون دولار للمدارس في ولاية نيوجيرزي

فلسطين اليوم-وكالات

تبرع مارك زوكربرغ رئيس مجلس ادارة ومؤسس شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أول من امس، بمئة مليون دولار لسلطات ولاية نيوجيرزي (شرق الولايات المتحدة) للمساهمة في مشروع تربوي في المدارس الرسمية الواقعة في الاحياء الفقيرة.

ففي اطار مبادرة مدعومة من قبل الحزبين الديمقراطي والجمهوري لرفع مستوى التعليم في نيوارك احدى ضواحي نيويورك الفقيرة، اعلن زوكربرغ انشاء مؤسسة تحمل اسم "ستارت آب ايدوكيشن" مع مبلغ اولي قدره مئة مليون دولار، على ما اعلنت في بيان مؤسسة "الشراكة من اجل التربية" في نيويورك .

وقال رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي كوري بوكر في البيان: نحن ممتنون جدا لهذا المقاول الشاب صاحب الحس الابتكاري الذي يكرس الكثير من وقته لمساعدة الجيل الجديد من القادة والمقاولين الناجحين .

وقال الحاكم الجمهوري لولاية نيوجيرزي كريس كريستي: انا والسيد بوكر مسروران جدا لرفع التحدي الذي وضعه امامنا مارك زوكربرغ، وهو التعاون مع نيوارك لتحسين قدرات التعليم الرسمي بشكل كبير في المدينة، وفي كل ارجاء نيوجيرزي والبلاد .

واعلن الحاكم ان ولايته ستخصص من جهتها مئة مليون دولار اخرى لصالح مؤسسة مارك زوكربرغ سيضاف اليها 50 مليون دولار تذهب لبرنامج يوفر مساعدة لشباب يواجهون صعوبات

وحل مارك زوكربرغ (26 عاما) وأصله من احدى ضواحي نيويورك، في المرتبة الخامسة والثلاثين في تصنيف اغنى 400 شخص في الولايات المتحدة التي نشرتها مجلة فوربز, الخميس، وتقدر ثروته بحوالي 6,9 مليارات دولار .

 

 

انشر عبر