شريط الأخبار

السلطة تطالب باجتماع عاجل لوزراء خارجية لجنة مبادرة السلام العربية الأسبوع المقبل

06:52 - 26 حزيران / سبتمبر 2010

السلطة تطالب باجتماع عاجل لوزراء خارجية لجنة مبادرة السلام العربية الأسبوع المقبل

فلسطين اليوم-وكالات

ذكر مصدر دبلوماسي عربي رفيع المستوى بالجامعة العربية أن السلطة الفلسطينية طلبت عقد اجتماع عاجل لوزراء خارجية لجنة مبادرة السلام العربية الأسبوع المقبل هنا بالجامعة العربية لبحث افاق ومستقبل عملية المفاوضات المباشرة بين الفلسطينين والاسرائيليين.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان السلطة الفلسطينية طلبت من الامين العام للجامعة العربية عقد هذا الاجتماع الاسبوع المقبل لاطلاع الدول العربية على اخر المستجدات، وأضاف المصدر ان الفلسطينين طلبوا ان يكون الاجتماع يوم الاثنين المقبل.

 

وأوضح المصدر ان الجامعة العربية في انتظار تلقي طلب رسمي خلال ساعات من الجانب الفلسطيني لبدء التحضيرات لعقد هذا الاجتماع الوزاري.

 

وأكد المصدر ان الامين العام يجري حاليا مشاورات هاتفية مع رئيس اللجنة معالي رئيس وزراء ووزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني للاتفاق على الموعد النهائي لهذا الاجتماع الوزاري.

 

وتضم اللجنة كل من قطر رئيسا، والسعودية والبحرين ومصر وفلسطين والاردن ولبنان وتونس والجزائر والمغرب والسودان واليمن و سوريا والامين العام للجامعة العربية، وشارك في اجتماعاتها الاخيرة كل من سلطنة عمان والامارات المتحدة.

 

وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس قد صرح للصحفيين فى باريس ان لجنة المتابعة عقدت اجتماعا في مقر الامم المتحدة بحضور الامين العام للجامعة العربية عمرو موسىوستعقد فى 4 اكتوبر إجتماعا آخر في القاهرة لمتابعة عملية السلام.

 

 

 

انشر عبر