شريط الأخبار

نتنياهو يحث المستوطنين بتخيفف احتفالاتهم بانتهاء تجميد الاستيطان

04:58 - 26 تموز / سبتمبر 2010

نتنياهو يحث المستوطنين بتخيفف احتفالاتهم بانتهاء تجميد الاستيطان

فلسطين اليوم-وكالات

طالب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم "وزراء الحكومة عدم الإدلاء بأي تصريحات حول نهاية قرار "تجميد" الاستيطان، داعياً "اليمين الإسرائيلي إلى إلغاء خططهم للاحتفال بهذا الأمر".

وأوضحت مصادر الاحتلال "بأن مسؤولون من مكتب نتنياهو تقدموا بطلب خاص إلى أعضاء الحكومة الإسرائيلية، يحثونهم من خلاله على تجنب الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام، أو إجراء مقابلات حول موضوع قرار "تجميد" الاستيطان الذي ينتهي الساعة الثانية عشر من مساء اليوم الأحد".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، "أن مكتب رئيس الحكومة طلب من أعضاء من اليمين إلغاء خططهم، أو التخفيف من حدتها، والتي ستقام في إطار الاحتفال بانتهاء فترة تجميد الاستيطان بالضفة الغربية".

وفي السياق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مدير مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو التقى عضو الكنيست الصهيوني عن حزب الليكود داني دانون، وهو من الأصوات المرتفعة المناهضة لاستمرار تمديد الاستيطان، وطلب منه التخفيف من حدة الفعاليات والاحتفالات التي يعتزم رموز في اليمين الإسرائيلي تنظيمها في نهاية فترة تجميد الاستيطان، وذلك بغرض التقليل من الاحتكاك مع المجتمع الدولي بشأن هذه المسألة".

وفي نفس السياق توقع رئيس حكومة الاحتلال "أن يكون هناك فرصة لاستمرار المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، وعدم انسحاب الأخيرة، وذلك إذا ما تم تجنب التعامل مع مسألة نهاية قرار تجميد الاستيطان بطريقة صاخبة ومثيرة للضجة".

ومن الجدير ذكره أن المستوطنون الصهاينة يستعدون مساء اليوم للخروج في مظاهرات للبدء في النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس على الرغم من تخير رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لدولة الاحتلال بين السلام واستمرار البناء.

انشر عبر