شريط الأخبار

الحملة الفلسطينية الدولية ترحب بانطلاق سفينة كسر الحصار اليهودية

04:13 - 26 تموز / سبتمبر 2010

الحملة الفلسطينية الدولية ترحب بانطلاق سفينة كسر الحصار اليهودية

فلسطين اليوم: غزة

رحبت الحملة الفلسطينية الدولية بشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بانطلاق سفينة ايرين التي تحمل على متنها عشرة متضامنين من اليهود من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل وصحفيين بريطانيين.

 

وأشارت الحملة إلى أن هذه السفينة التي تحمل علما بريطانيا بدأت في شق طريقها تجاه شاطئ غزة للمساهمة في جهود فك الحصار الجائر الذي يواصل الاحتلال الاسرائيلي فرضه على قطاع غزة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني المحاصر جاءت لتؤكد تضامن قطاعات واسعة من شعوب العالم بما فيهم من اليهود المناهضين للاحتلال والمؤمنين بعدالة قضيتنا الفلسطينية مع شعبنا الفلسطيني والمطالبة بإنهاء الاحتلال عن الأرض الفلسطينية وبرفع الحصار بشكل كامل وتمكين أبناء شعبنا من العيش بحرية.

 

وتشدد الحملة أن انطلاق هذه السفينة جاء ليؤكد زيف ادعاءات الاحتلال بتخفيف الحصار عن قطاع غزة وعلى أن ما يسمى بمبادرة تخفيف الحصار ما هي إلى وسيلة لإدامة الحصار وتعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وامتصاص الغضب العالمي تجاه جريمة الاحتلال بحق أسطول الحرية.

 

وتشير الحملة الى ان السفينة اليهودية تحمل ايضا كميات من المساعدات الرمزية المقدمة لشعبنا الفلسطيني من لعب الاطفال والادوات الموسيقية والكتب وشباك الصيد وكميات من الادوات الطبية اللازمة لمستشفيات قطاع غزة.

 

وتحمل الحملة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة المتضامنين ووصولهم الامن الى قطاع غزة مطالبة المجتمع الدولي وبخاصة الامين العام للامم المتحدة بالقيام بدوره في حماية هذة السفينة وتأمين وصولها الى قطاع غزة.

انشر عبر