شريط الأخبار

"الشعبية" تعلق حضور اجتماعات منظمة التحرير

01:28 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2010

"الشعبية" تعلق حضور اجتماعات منظمة التحرير

فلسطين اليوم: غزة

علقت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الأحد حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية احتجاجا منها على إجراء مفاوضات مباشرة مع إسرائيل.

 

وقالت النائب خالدة جرار عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، في مؤتمر صحافي في رام الله بالضفة الغربية، إن قرار العودة للمفاوضات المباشرة "يمثل تراجعا خطيرا عن قرارات المجلس المركزي ويشكل طريقة اتخاذه إساءة لمنظمة التحرير ويقلب معادلة الاستناد للقرار الوطني".

 

وذكرت جرار أن قرار القبول بالمفاوضات المباشرة "اتخذ قبل عرضه على اللجنة التنفيذية وفي اجتماع شكلي فاقد للنصاب القانوني ومع رفض قوي رئيسية ضمن إطارها لهذا القرار".

 

وقالت إن تعليق الجبهة حضورها اجتماعات اللجنة التنفيذية لا يعني انخراطها في أي اطر موازية أو بديلة للمنظمة "فالجبهة ليست فقط ضد استخدام منظمة التحرير وتحويل مؤسساتها إلى هياكل شكلية بل ضد التنكر لها".

 

وتعهدت جرار ان تواصل الجبهة الشعبية النضال من اجل إصلاح منظمة التحرير وتطويرها وإعادة بناء مؤسساتها على أسس وطنية وديموقراطية عبر الانتخابات الشاملة وفقا للتمثيل النسبي الكامل.

 

واعتبرت أن قرار العودة للمفاوضات المباشرة "يمثل تراجعا خطيرا عن قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير"، داعية إلى أكبر تحرك جماهيري من أجل العودة منها وتوحيد الصف الفلسطيني.

 

وطالبت جرار بإلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين وخاصة بعودة اللاجئين منهم إلى ديارهم التي شردوا منها وتفكيك الاستيطان وترحيل المستوطنين عن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

انشر عبر