شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يحلمٌ ببيتٍ يجمع كل الصحفيين

11:12 - 26 تشرين أول / سبتمبر 2010

منتدى الإعلاميين يحلمٌ ببيتٍ يجمع كل الصحفيين

غزة- فلسطين اليوم

أبرق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الأحد، برقية تقدير لفرسان الكلمة والصورة والصوت ومن عموم الأسرة الإعلامية والصحفية في فلسطين المحتلة بمناسبة يوم التضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وأوضح المنتدى، أن الصحفي الفلسطيني أثبت جدارته ووفاءه لمهنته ورسالته الإعلامية التي يحملها رغم تعرضه لألوانٍ من العذاب النفسي والجسدي عبر مسلسلٍ طويل من التعذيب والملاحقة والاعتقال والتهديد والترهيب والقتل والاحتجاز والمصادرة والتوقيف وغيرها من الأساليب الوحشية القاسية والتي يمارسها المحتل الإسرائيلي طوال سنوات احتلاله لفلسطين.

وعبر المنتدى عن أسفه في أن تشرق شمس اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين دون أن يجتمعوا سويًا تحت سقفِ بيتٍ إعلامي واحد، فلا نقابة جامعة لشتاتهم وفرقتهم حتى اللحظة، كما يصعبُ على المنتدى أن يأتيّ هذا اليوم دون أن يشعر الصحفي الفلسطيني بتضامنٍ دوليٍ وعالميٍ حقيقي يضع حدًا لحالةِ الفوضى التي تسود السلطة الرابعة في فلسطين، في ظل حملات الاعتقالات المتواصلة في الضفة الغربية وفي ظل إغلاق عدد من المؤسسات الإعلامية في قطاع غزة والضفة على حدٍ سواء.

واستذكر المنتدى، شهداء المهنة وأبنائها الأبرار الأحرار الميامين الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل إعلاء الحقيقة وإظهارها دون رتوشٍ أو ألوان مزيفة خادعة، كما يتطلع من جميع الزملاء والزميلات إلى بذل جهدٍ أكبر وأكبر للدفاع عن فلسطين إعلاميًا لاسيما في ظل حملة التهويد والاستيطان المتواصلة في الضفة عدا عن استمرار الحصار لغزة.

كما أبرق المنتدى بالتحية إلى من رفعوا اسم فلسطين ورأسها وعلمها عاليًا في المحافل الدولية؛ ففازوا بجوائز دولية كان لها دور كبير في إبراز إبداعهم رغم أوجاعهم وفقدانهم لأدنى حقوقهم الأساسية..

ويحلم منتدى الإعلاميين بلعب المؤسسات الحقوقية والصحفية في العالم وعلى رأسها الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومراسلون بلا حدود وغيرها من الأجسام والنقابات الصحفية دور حقيقي يصب باتجاه نيل صحفيي فلسطين لحقوقهم كاملة وبشكلٍ يليق بتضحياتهم الطويلة

انشر عبر