شريط الأخبار

المستوطنون يستعدون للاحتفال اليوم بتجديد البناء الاستيطاني

09:41 - 26 حزيران / سبتمبر 2010

    

المستوطنون يستعدون للاحتفال اليوم بتجديد البناء الاستيطاني

القدس المحتلة- فلسطين اليوم

قالت مصادر إسرائيلية إن آلاف المستوطنين المحتفلين سوف يشاركون اليوم الأحد، مع انتهاء مدة التجميد، وذلك في احتفال في مستوطنة "رفافاه"، وسيتم نشر خلاطات الإسمنت والمعدات الثقيلة في المكان إعلانا عن تجدد البناء الاستيطاني.

كما جاء أن عشرات الحافلات، التي تقل عدداً كبيراً من ناشطي الليكود سوف تقوم بجولة بين المستوطنات المختلفة في الضفة الغربية لتقديم الدعم للمستوطنين.

ومن المتوقع أن يتم بعد ظهر اليوم وضع حجر الأساس لمبنى جديد في مستوطنة "كريات نطفيم".

ونقل عن عضو الكنيست داني دانون تقديره بأنه سيتم البدء ببناء 2000 وحدة سكنية استيطانية بعد غد الإثنين في مختلف المستوطنات.

وقال عضو الكنيست عتنيئيل شنلر، من حزب "كاديما" ويعيش في مستوطنة "معاليه مخميش"، إنه يجب عدم تحويل تجديد البناء الاستيطاني إلى "علم يرفع" لتخريب تخرب المفاوضات مع الفلسطينيين والعلاقات مع الولايات المتحدة والدول الغربية.

وبحسبه فإن "يجب علينا كمستوطنين شركاء في المشروع الصهيوني أن نتذكر أن العملية السياسية وخلق الأجواء المؤيدة لإسرائيل هو مصلحة صهيونية – وجودية من الدرجة الأولى".

وكان قد توجه عضو الكنيست يوحانان بلسنر (كاديما) إلى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، يوم أمس السبت، بطلب تحديد سياسة واضحة تميز بين مواصلة البناء في المستوطنات المعزولة وبين البناء في الكتل الاستيطانية.

 

انشر عبر