شريط الأخبار

بلدية غزة تستقبل الشتاء بإقامة شبكات صرف صحي جديدة

09:07 - 26 تموز / سبتمبر 2010

على أبواب فصل الشتاء..بلدية غزة تعتزم إقامة شبكات صرف صحي جديدة في المدينة

فلسطين اليوم-غزة

كشف مدير دائرة الصرف الصحي في بلدية غزة المهندس عبد المنعم حميد عن سلسلة مشاريع متعلقة بشبكات الصرف الصحي تنوي بلدية غزة على تنفيذها في أحياء مختلفة في مدينة غزة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

و أشار حميد من خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" إلى نية البلدية إقامة شبكات صرف صحي في منطقة تل الهوا بحي الرمال الجنوبي بتكلفة 60 ألف دولار، بعد أن يرسى المشروع على أحد المقاولين في المدينة، بعد أن أعلنت مناقصته في الصحف.

كما أشار حميد إلى مشروع انشاء شبكات صرف صحي جديدة في منطقة القبة بحي الشجاعية أكثر المناطق ارتفاعاً  في مدينة غزة بتكلفة تقارب 90 ألف دولار،  " حيث تم تحديد موعد لزيارة الموقع والجلسة التمهيدية مع المقاولين و دوائر بلدية غزة المختلفة"

 

ونوه إلى سلسلة مشاريع أخرى سيتم تنفيذها بعد الاعلان عنها، و ذلك بعد الموافقة على التمويل من قبل منحة MDP  بمنطقة شارع اليرموك وشارع النصر، وشارع محمود الأسود، ومنطقة النصر الغربي و حي الشجاعية .

 

وبين أن من جملة المشاريع؛ مشروع توريد و شراء أنابيب ومناهل و أغطية لشبكة الصرف الصحي " سيتم توريدها من قبل الشركة الحدودية الذهبية  ممولة من المنحة الالمانية KFW   بقيمة مالية تقدر بـ 60 الف دولار".

 

انشر عبر