شريط الأخبار

حماس: عباس ومنظمة التحرير لا يمثلان الشعب الفلسطيني وارادته

07:33 - 26 حزيران / سبتمبر 2010

حماس: عباس ومنظمة التحرير لا يمثلان الشعب الفلسطيني وارادته

فلسطين اليوم- وكالات

اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية حماس ان كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة للامم المتحدة نابعة من الوهم الذي يعيشه ازاء عملية التسوية والمفاوضات، مؤكدة ان ولاية عباس الرئاسية منتهية ولا يمثل هو لا منظمة التحرير الشعب الفلسطيني وارادته.

وقال الناطق الاعلامي لكتلة حماس البرلمانية مشير المصري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية السبت: لا جديد في كلمة محمود عباس في الامم المتحدة، وهي ذات الكلمات التي يلقيها في كل مكان، والتي تتضمن الوهم الذي يعيشه عباس ازاء العملية السلمية والتفاوضية مع العدو الصهيوني، وكأنه يبرأ الاحتلال امام العالم من احتلاله الارض والمقدسات، عبر المفاوضات القائمة.

واضاف المصري ان هناك فرضا لسياسة الامر الواقع من قبل الاحتلال عبر الجرائم وتهويد القدس وحصار غزة، معتبرا ان اشارة عباس في كلمته الى ملفي الاسرى واللاجئين وغيرهما يأتي في اطار تبريره للمفاوضات التي يجريها معه العدو.

واتهم عباس بمحاولة التحريض على المقاومة من خلال وصف ما جرى في القطاع بانه انقلاب، دون ان يشير الى المقدسيين المهددين بالابعاد، ورموز الشرعية الفلسطينية المغيبين في سجون الاحتلال وما الى ذلك.

واعتبر المصري ان ولاية عباس الرئاسية منتهية ويمتهن صفة الرئيس في هذه المرحلة، ولا يمثل الشعب الفلسطيني، كون منظمة التحرير باتت لا تمثل الا اقلية في الشعب الفلسطيني، وانها ابتعدت عن ارادة الفلسطينيين.

ودعا الناطق الاعلامي لكتلة حماس البرلمانية مشير المصري الى انهاء التنسيق الامني مع الاحتلال في الضفة الغربية، مشيرا الى ان السلطة والاحتلال يلاحقان المقاومة في الضفة الغربية من اجل القضاء عليها وتصفيتها.

انشر عبر