شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تبحث سبل التعاون مع نقابة المهندسين

09:40 - 25 حزيران / سبتمبر 2010

بلدية جباليا النزلة تبحث سبل التعاون مع نقابة المهندسين

فلسطين اليوم: غزة

استقبل رئيس بلدية جباليا النزلة الأستاذ عصام جودة وفداً من نقابة المهندسين – فرع الشمال ضم كلاً من المهندس سمير مطير رئيس مجلس إدارة نقابة المهندسين – فرع الشمال وأعضاء مجلس الإدارة م. حسن عكاشة و م. ماهر أبو رية و م. عامر نصر و م. احمد علوان و م.صالح أبو جراد.

 

بداية رحب رئيس البلدية الأستاذ عصام جودة بوفد نقابة المهندسين وابدي رغبته بالعمل جنباً إلى جنب مع النقابة في العديد من المشاريع التطويرية و التنموية والخدماتية في مناطق نفوذ بلدية جباليا النزلة , وأكد على دور نقابة المهندسين الريادي في خدمة المجتمع الفلسطيني لما فيه مصلحة للوطن والمواطن.

 

من جانبه شكر المهندس سمير مطير بلدية جباليا النزلة على حسن الضيافة واثني على العلاقة المتينة التي تربط نقابة المهندسين بالبلدية , مؤكداً على دور بلدية جباليا النزلة في البناء والتعمير , وإقامة المشاريع التنموية والتطويرية وتقديم الخدمات للمواطنين في مناطق النفوذ .

 

وقد ركزت الزيارة على مواضيع العمل المشترك في الصحة العامة والبيئة والطرقات الرئيسية والدورات التدريبية والمشاريع المشتركة التي تهم الجانبين.

 

فقد تناول الاجتماع تحديد قطعة ارض شرق مدينة جباليا لإقامة "مركز فحص سلامة" يخدم بالدرجة الأولى مناطق الشمال ولإقامة الدورات التدريبية وإلارشادية للسائقين والمواطنين وذلك نظراً لعدد حوادث السير المرتفعة في مناطق شمال قطاع غزة حيث تشير أخر الإحصائيات بوفاة 10 الشهر المنصرم.

وقد اتفق الجانبان على إقامة ورشة عمل في مقر بلدية جباليا النزلة تتناول مواضيع حل مشكلة الكهرباء فمن المنتظر إن يُدعى إلى الورشة بلديات شمال قطاع غزة و شركة توزيع الكهرباء لتكوين مجلس مشترك بين بلديات الشمال لحل مشكلة الكهرباء ولتفعيل عضوية بلديات الشمال في مجلس إدارة توزيع الكهرباء.

 

وقد تطرق الاجتماع إلى مؤتمر الإصلاح الادراى وهو مؤتمر تطوير الهيئات المحلية لبلديات قطاع غزة والذي تناقش فيه الأمور المالية والتنظيمية والخدماتية والبنية التحتية للبلديات, حيث أكد رئيس البلدية على تعاون البلدية مع النقابة لإنجاح المؤتمر.

 

حضر الاجتماع من جانب البلدية كلاً من مدير البلدية المهندس يوسف خلة "أبو الحارث" , والأستاذ محمد السرساوى عضو مجلس بلدي والدكتور عيسى القرعاوى مدير دائرة الصحة العامة والبيئة .

 

 

انشر عبر