شريط الأخبار

إصابات في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القدس

09:36 - 25 حزيران / سبتمبر 2010

إصابات في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

أصيب عدد من المواطنين المقدسيين الليلة في مواجهات متفرقة اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في العديد من الأحياء والبلدات المقدسية.

 

وتركزت المواجهات بشكل رئيسي في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك والعديد من أحيائها، وخاصة البستان والحارة الوسطى ووادي حلوة ومنطقة بئر أيوب وعين اللوزة، وذلك وسط حصارٍ عسكري ما زال مفروضاً على البلدة منذ ثلاثة أيام عقب استشهاد الشاب سامر سرحان.

 

ويقوم متظاهرون ملثمون بقذف السيارات العسكرية وجنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة وإشعال الإطارات المطاطية والمتاريس في الشوارع لإعاقة حركة السيارات والدوريات العسكرية.

 

في غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال كماً كبيراً من القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على المواطنين ومنازلهم؛ الأمر الذي تسبب بحالات إغماء واختناقات تلقت العلاجات اللازمة في العيادات الطبية والصحية في البلدة.

 

وكانت مواجهات اندلعت، مساء اليوم، في محيط خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان التي يجري فيها تقديم واجب العزاء بالشهيد سرحان.

 

وفي بلدة العيسوية، اشتدت حدة المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي قامت بإغلاق مدخلي البلدة وإخضاعها لحصارٍ مُشدّد.

 

ويقوم الشبان بالتصدي للسيارات العسكرية ولجنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

وكانت المواجهات تجددت في البلدة عقب تنظيم الأهالي مسيرة تشييعٍ رمزية لجثمان الطفل الرضيع الشهيد محمد أحمد أبو سارة أبو سنينة، 14 شهرا، والذي استشهد يوم أمس جراء استنشاقه الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة على السكان.

 

وحمل المشاركون نعشاً رمزياً الصقوا عليه صورة الطفل الشهيد، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، فيما أطلق مسلحون النار في الهواء.

 

وردد المشاركون الهتافات الوطنية ونادوا بالوحدة بين أبناء الشعب الواحد، ودعوا لنصرة القدس وسكانها ومقدساتها، ونددوا بالاحتلال البغيض.

 

وفي تطور لاحق، اندلعت مواجهات متفرقة بين عشرات الشبان من مخيم شعفاط والأحياء المجاورة وجنود الاحتلال على الحاجز العسكري الثابت قرب المخيم.

وذكر شهود عيان ان مواجهات مماثلة اندلعت مساء اليوم، في حي الطور – جبل الزيتون، والصوانة. 

انشر عبر