شريط الأخبار

مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت يختتم دورة الفوتوشوب لإعلاميين بغزة

07:37 - 25 حزيران / سبتمبر 2010

مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت يختتم دورة الفوتوشوب لإعلاميين بغزة

فلسطين اليوم: غزة

اختتم مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت اليوم السبت، 'دورة الفوتوشوب' التي نفذها بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة الأقصى بغزة، للصحفيين العاملين في مجال التصوير الفوتوغرافي ومصممي مواقع الإنترنت، بهدف تطوير المهارات العملية وتحرير وتصميم ونشر المواد الإخبارية.

 

وأوضح منسق مركز تطوير الإعلام في غزة على الأغا، أن الدورة استمرت لمدة (6) أيام تأتي ضمن سلسلة الدورات التي ينفذها المركز في الضفة وغزة، وبالتعاون مع مراكز وأقسام الصحافة والإعلام في جامعتي بيرزيت والأقصى، وعدد من المؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية.

 

وأشار إلى أن هذه الدورات تهدف إلى تطوير الأداء الإعلامي والارتقاء بمضمونه ليستجيب للقضايا والتحديات الاجتماعية  والاقتصادية الصعبة التي يواجهها الصحفيين الفلسطينيين في الوطن.

 

من جانبه أكد عميد كلية الإعلام بجامعة الأقصى د.احمد حماد، على أهمية التدريب لإكساب الإعلاميين الشباب المزيد من الخبرات لتعزيز قدراتهم وتأهيلهم، آملا أن تكون الدورة حققت الأهداف التي نفذت من أجلها.

 

وتطرق إلى اهتمام جامعة الأقصى وكلية الإعلام، بتقديم الخدمات المعرفية والتدريبية للمجتمع الفلسطيني ومنظمات المجتمع المدني، مثمنا  الدور الذي يقوم به مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت في خدمة الصحفيين الفلسطينيين.

 

وأكد مدرب الدورة الإعلامي مفيد أبو شمالة، أن الدورة ستنعكس إيجابا على طبيعة المواد الصحفية والإخبارية  التي يقوم المتدربون بأعدادها والتي تنشر يوميا على صفحات المواقع الالكترونية أو الصحف الفلسطينية.

 

وأضاف، أن برنامج التدريب تضمن مادة نظرية وتدريب عملي يغطي طبيعة وأدوات ومجالات البرنامج وأهم الألواح المستخدمة، تصميم وتحضير مساحة العمل، القوائم الأساسية للبرنامج ووظائفها، استخدام خواص المزج والمؤثرات الضوئية في التصاميم، استخدامات الفوتوشوب في الويب واستخدام الفوتوشوب في الأنيميشين من خلال برنامج إيمدج ريدي.

انشر عبر