شريط الأخبار

الأحمد يعرب عن تفاؤله بتحقيق المصالحة قريبا

06:48 - 25 كانون أول / سبتمبر 2010


الأحمد يعرب عن تفاؤله بتحقيق المصالحة قريبا

فلسطين اليوم: رام الله

أعرب رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد اليوم السبت عقب اجتماعه مع وفد من حركة "حماس" في دمشق عن تفاؤله بإمكانية تحقيق المصالحة الفلسطينية قريباً.

وقال عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" في تصريحات لقناة "الجزيرة" الفضائية، إن لقاء دمشق قد فتح باب التفاؤل مجدداً بإمكانية تحقيق المصالحة كونه بحث بشكل جدي نقاط الخلاف بين الطرفين وتم تجاوز معظمها.

وذكر الأحمد أن لقاء دمشق الذي عقد الليلة الماضية "لم يتضمن بدء حوار جديد بل استعرض نقاط الخلاف التي أعاقت توقيع حركة "حماس" على الورقة المصرية للمصالحة".

واعتبر أن لقاء دمشق والبحث الجدي في نقاط الخلاف ووضع حلول لها "فتح الباب على مصراعيه لقيام جميع الفصائل بما فيها "حماس" بالتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة".

وأوضح أن قضيتين لا زالتا عالقتين بين الجانبين سيتم بحثهما في وقت لاحق عبر اجتماع من المرتقب عقده بداية الشهر المقبل، معبرا عن الأمل أن يتمكن الطرفان من إنجاز اتفاق وبدء الخطوات العملية بالتوقيع على الورقة المصرية ومن ثم الاتفاق وإنهاء الانقسام الداخلي إلى الأبد.

وعقد اجتماع الليلة الماضية بين وفدين من "فتح" و"حماس" في دمشق أعلنت فيه الحركتان اتفاقيهما على تجاوز عدد من نقاط الخلاف لتحقيق المصالحة وأنهما سيعقدان اجتماعا ثانيا لمواصلة المشاورات.

انشر عبر