شريط الأخبار

القاهرة: لقاء مرتقب بين قيادة "حماس" والمسئولين المصريين

02:47 - 25 تشرين أول / سبتمبر 2010

القاهرة: لقاء مرتقب بين قيادة "حماس" والمسئولين المصريين

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت مصادر مصرية رفيعة المستوى بأن الإفراج عن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد دبابش ومحمد نعيم نجل وزير الصحة في حكومة غزة جاء ثمرة لجهود اتصالات بذلتها قيادة الحركة عبر إجراءات تمهيدية لعقد المصالحة.

 

وقالت المصادر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "إن عملية الإفراج عن المعتقلين الفلسطينين في مصر ستتم وفق أطر محدده وشكل متتابع وفق اتفاق تم بين قيادة الحركة والمسؤولين المصريين في السعودية".

 

وأشارت إلى أن الإفراج عن دبابش ونعيم جاء ضمن الاتصالات واللقاء الذي تم بين خالد مشعل ووزير المخابرات المصرية عمر سليمان، موضحة أن خطة الإفراج ستتوالى وفق إطار اللقاءات التي تتم لعقد المصالحة والتوقيع على الورقة المصرية بشكلٍ متوازٍ.

 

وأوضحت أن قيادة الحركة ركزت على قضية المعتقلين ومدى أهميتها في العلاقة بين مصر و"حماس"، إلا أن المسؤولين المصرين يرون أن هناك بعض أسماء المعتقلين في السجون المصرية سيتم إرجاء الإفراج عنهم "لحساسية موقفهم".!  

 

وأكدت المصادر عن أن هناك لقاءً مرتقبًا في القاهرة بين وفد من قيادة "حماس" والمسؤلين المصريين سيتم عقب انتهاء اللقاءات بين وفد "فتح" وقيادة "حماس" في سوريا للاطلاع على نتائج تلك اللقاءات.

 

 

انشر عبر