شريط الأخبار

أسبانيا تستقبل 40 مليون سائح منذ بداية 2010

01:47 - 25 كانون أول / سبتمبر 2010


أسبانيا تستقبل 40 مليون سائح منذ بداية 2010

 فلسطين اليوم-وكالات

أكد مدير معهد الدراسات السياحية فى أسبانيا فينست مونفورت أن السياحة الإسبانية استطاعت على الرغم من الأزمة المالية أن تتعافى وتحظى بجاذبيتها خلال العام الحالى إذ تدفق إليها 40 مليون سائح حتى نهاية شهر أغسطس منهم سبعة ملايين خلال شهر يوليو فقط ما مثل ارتفاعا بنسبة 5.4 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضى وهو أعلى مستوى لها منذ مايو عام 2008.

 

أشار مونفورت إلى أن الأندلس تعد أكثر المناطق جذبا للسياح العرب بشكل عام والخليجيين بشكل خاص وتتألق الحضارة العربية الأندلسية فى غرناطة وقرطبة واشبيلية وملقة المنفردة بجمالها الطبيعى ومناخها اللطيف والنشاطات الثقافية والترفيهية إضافة إلى مطبخها المتميز .

 

وأضاف أن وزارة السياحة أطلقت فى مارس الماضى حملة ترويجية تحت شعار (أنا احتاج لإسبانيا) موجهة إلى الصين والهند والشرق الأوسط تستهدف توطيد وتعزيز صورة أسبانيا السياحية فى هذه البلدان وتشجيع السياح على القدوم إلى أسبانيا لقضاء العطلات والتمتع بمناطقها السياحية.

 

وذكر مونفورت أن عدد السياح الخليجيين ازداد فى السنوات الماضية إذ بلغ عدد السياح القادمين من الكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر عام 2009 أكثر من 51 ألف زائر بزيادة قدرها 38 % مقارنة بالعام 2008.

 

 

 

انشر عبر