شريط الأخبار

في مسيرة للجهاد..القيادي الهندي:المفاوضات تعطي المحتل غطاءً لهجمته ضد الأسرى

11:56 - 25 حزيران / سبتمبر 2010

في مسيرة للجهاد..القيادي الهندي:المفاوضات تعطي المحتل غطاءً لهجمته ضد الأسرى

غزة- فلسطين اليوم

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، أن المفاوضات المباشرة التي تجريها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل، تعطي إدارة سجون المحتل غطاءً للهجمة الشرسة وسياسة الإذلال التي تشنها ضد كافة الأسرى الفلسطينيين.

 

جاءت تصريحات الدكتور الهندي خلال مسيرة جماهيرية نظمتها دعماً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال و احتجاجاً على ممارسات العدو الصهيوني في القدس المحتلة التي انطلقت صباح اليوم من أمام مسجد الخضرا بمدينة غزة وصولاً إلى خيمة الاعتصام التي أقامتها لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامي في ساحة الجندي المجهول بالمدينة.

 

وكانت قيادة الحركة الوطنية الأسيرة قد أعلنت نيتها الإضراب عن الطعام ليوم واحد حيث سيمتنعون عن تناول ثلاث وجبات من الطعام، نتيجة الحرب الشرسة التي تشنها إدارة السجون بحق الأسرى تزامناً مع انطلاق المفاوضات المباشرة.

 

ودعا الدكتور الهندي المفاوض الفلسطيني بالانسحاب من المفاوضات التي تتنكر لحقوق الأسرى في سجون الاحتلال، وتعطي السجان الغطاء لشن هجمة شرسة عليه.

 

ووصف الدكتور الهندي الأسرى برمز العزة وأبطال الشعب الفلسطيني الذين أمضوا زهرات وسنوات عمرهم في سجون المحتل دفاعاً عن القضية الفلسطينية، مجدداً العهد للأسرى بالدفاع عن قضيتهم.

 

وفي موضوع المصالحة الوطنية، رأى القيادي الهندي أن قضية الأسرى في سجون المحتل توحد الشعب الفلسطيني وتشكل قاسم مشترك وقوي لتوحيد كافة الفصائل ودافع لتحقيق المصالحة الوطنية.

 

 

 

انشر عبر