شريط الأخبار

ماذا يهدف الاحتلال من وراء تهديداته لغزة ؟؟

11:44 - 25 حزيران / سبتمبر 2010

ماذا يهدف الاحتلال من وراء تهديداته لغزة ؟؟

فلسطين اليوم-غزة ( تقرير خاص)

"حربٌ دموية ستشن على القطاع خلال الأيام القادمة" هذا ما يطلقه قادة الاحتلال الصهيونية منذ أكثر من شهر من خلال تصريحاتهم المتتالية دون معرفة الأسباب التي تستتر خلف هذة التهديدات بالرغم من أن القطاع يشهد هدوء جزئي بإستثناء إطلاق بعض الصواريخ باتجاه الأراضي الصهيونية وبعض العمليات النوعية التي نفذت مؤخراً في الضفة الغربية.

تساؤلات تدور بين العديد المواطنين حول الأسباب التي تدفع الاحتلال لإطلاق تهديداته بين الفينه والأخرى وكأن حرباً نفسية تشن وتهيئة للرأى العام العالمي بما هو قادم .

بالرغم من تأكيد العديد من فصائل المقاومة الفلسطينية ومن أبرزها حركتي حماس والجهاد الإسلامي "لفلسطين اليوم" بأن كافة المؤشرات تدل أن حرباً قادمة على القطاع والفصائل على أهبة الاستعداد ولكن لدى العديد من المحللين رأياً أخر.

حيث أكد أبو احمد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم, أن  قطاع غزة مقبل على تصعيد كبير.

وقال الناطق باسم السرايا خلال حديث سابق خاص ب"لفلسطين اليوم" أن هناك دلائل ومؤشرات كثيرة تدل على التصعيد أولها التحركات العسكرية الصهيونية على حدود القطاع وحركة الطيران المتواصلة والنشاط الواضح لسلاح البحرية الصهيوني في عرض بحر غزة.

واعتبر أبو احمد ان "المقاومة مستعدة للتصدي لاي عدوان قادم على القطاع , والتهديدات لن ترهب شعبنا وعلى رأسها المقاومة ,متوعداً بتلقين الاحتلال درساً لن ينساه ".

 ومن جانبه أعتبر أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان تهديدات الاحتلال لن  تخيفنا وإنها تأتي في إطار الحرب النفسية .

وأوضح أبو عبيدة ل"فلسطين اليوم"،أن أي عدوان أو حرب تشن ضد قطاع غزة سيتم التصدي لها بكل قوة, مشيراً الي أن المقاومة تتوقع الاسوء دائما من الاحتلال , ونحن على أهبة الاستعداد وسنلقي الاحتلال درساً إذا أقدم على أي حماقة".

ومن جانبه اعتبر المحلل السياسي طلال عوكل ان الاحتلال يقوم خلال هذة الأيام بأكبر حرب نفسية لتحقيق أهداف معينة يسعى لها , موضحاً الي انه ليس بالضرورة التصعيد العسكري.

ونوه عوكل خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" الى ان الاحتلال متخبط منذ الحرب الأخيرة على غزة والكم الهائل من الضغط العالمي سيدفعه للتفكير ملياً قبل القيام بأي خطوة أو أي حرب على غزة .

وأشار الي أن الاحتلال الصهيوني يحضر نفسه فعلياً للحرب ولكن هو بحاجة للحجج أمام العالم للقيام بذلك , محذراً من الانسياق خلف كافة تصريحات الاحتلال التي تهدف لبث الرعب في صفوف المواطنين .

انشر عبر