شريط الأخبار

اليوم : الأسرى يخوضون إضراباً عن الطعام في كافة المعتقلات الصهيونية

08:39 - 25 تموز / سبتمبر 2010

اليوم : الأسرى يخوضون إضراباً عن الطعام في كافة المعتقلات الصهيونية

فلسطين اليوم-غزة

يخوض الأسرى اليوم، إضراباً عن الطعام ليوم واحد احتجاجاً على سوء المعاملة التي يواجهونها.

وسيمتنع الأسرى في كافة السجون عن تناول ثلاث وجبات من الطعام استجابة لقرار قيادة الحركة الوطنية الأسيرة في خطوة قد تتصاعد خلال الأيام القادمة مع ازدياد الغليان داخل السجون.

ولا يلجأ الأسرى إلى الإضراب عن الطعام إلا بعد أن تتفاقم أوضاعهم الصعبة، وتفشل الحوارات مع إدارة السجون بوقف الممارسات الهمجية المتزايدة ضدهم.

وكانت فعاليات رسمية وشعبية قالت، إن قوات الاحتلال تشن حرباً شرسة على الأسرى مع انطلاق المفاوضات المباشرة.

وبموازاة إضراب الأسرى الذين يزيد عددهم على سبعة آلاف أسير ينظم أهالي الأسرى والمنظمات الشعبية والجماهيرية المتضامنة معهم في الأراضي الفلسطينية فعاليات إسنادية لخطوة الأسرى في الإضراب عن الطعام.

وفي قطاع غزة أنهى أهالي الأسرى التحضيرات اللازمة لإسناد إضراب الأسرى عن الطعام.

وتقيم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وأهالي الأسرى خيمة اعتصام في باحة الجندي المجهول في مدينة غزة للتضامن مع الأسرى في السجون.

ودعت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية لإسناد جماهيري وإعلامي لخيمة الاعتصام.

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى إن الهجمة العدوانية والحرب الإسرائيلية المفتوحة ضد الأسرى تدل على أن الاحتلال يعيش حالة من التخبط نتيجة فشله المستمر في كسر صمود وإرادة الحركة الوطنية الأسيرة.

وأضاف الوحيدي، إن خيمة الاعتصام والتضامن الجماهيري مع الأسرى توجب العمل الجاد من قبل الكل لتجسيد معاني الوحدة الوطنية التي استطاعت لجنة الأسرى تحقيقها في اليوم الوطني للأسير في نيسان الماضي.

وشدد على ضرورة قيام وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية العاملة في قطاع غزة بتغطية فعاليات خيمة الاعتصام التي تبدأ في العاشرة من صباح اليوم السبت وتنتهي في تمام السادسة من مساء نفس اليوم.

وأكد أن الفعاليات تشمل تنظيم مؤتمر صحافي للجنة الأسرى تتخلله كلمة لأهالي الأسرى إلى جانب العديد من الفقرات والكلمات التي سيلقيها المشاركون في خيمة الاعتصام.

وطالب الوحيدي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات الحقوقية والإعلامية والشعبية بالنهوض بواجباتها بما يليق وتضحيات الحركة الأسيرة والالتزام بالعلم الذي ولدت منه كافة الرايات الحزبية.

ودعا ممثلي المؤسسات والمنظمات الدولية والإنسانية إلى المشاركة في فعاليات خيمة الاعتصام.

 

انشر عبر