شريط الأخبار

أم الفحم: بحضور آلاف المواطنين..انطلاق فعاليات مهرجان "الأقصى في خطر"

08:15 - 24 تشرين أول / سبتمبر 2010

أم الفحم: بحضور آلاف المواطنين..انطلاق فعاليات مهرجان "الأقصى في خطر"

فلسطين اليوم – متابعة

توافد مساء اليوم الجمعة الآلاف من الجماهير العربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذين أتوا من كل البلاد والمناطق في الداخل الفلسطيني والقدس، إلى أرض مهرجان "الأقصى في خطر" الخامس عشر، الذي سيقام على "ستاد السلام" في مدينة أم الفحم.

 

وشهدت مدينة أم الفحم حركة سير مزدحمة جدا جراء الوفود القادمة، فيما تشهد الساحات الخارجية لأرض المهرجان انتشار المئات من الباعة والبسطات التجارية، وسط إقبال كثيف من الجماهير وخاصة على الألبومات الجديدة التي صدرت عن فرق النشيد الإسلامية، كما لوحظ انتشار العلم لتركي في الأسواق.

 

وتخلل المهرجان كلمات خطابية لقيادة الحركة الإسلامية وشخصيات اعتبارية أخرى ، بالإضافة إلى فقرات فنية متنوعة ومتعددة.

 

ويأتي مهرجان الأقصى في خطر الـ 15 في ظل الأخطار الداهمة التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك ، وتصاعد الاعتداءات أيضا من قبل المؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية ، ويتزامن مع مرور عقد من الزمان على اندلاع هبة القدس والأقصى ، ومع مرور شهرين على سجن الشيخ رائد صلاح.

 

و في رسالة بعث بها الشيخ الأسير رائد صلاح للمهرجان قال: أحدثكم وأقول إنني لا زلت على قناعة أن هذا العام يحمل في طياته مخاطر مصيرية على القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك، وهذه المخاطر في نظري لا حدود لها لدرجة أنها قد تحاول أن تنال من منبر المسجد الأقصى المبارك، أو تحاول فرض بناء هيكل على حساب المسجد الأقصى المبارك أو تحاول فرض تقسيم قاهر على المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود".

 

وتابع "إن أقوى ردة فعل وأكبر واجب يجب أن نقوم به هذه الأيام صياغة الحماية البشرية من خلال التواجد اليومي في المسجد الأقصى المبارك إلى أن يشاء الله تعالى، إلى جانب ذلك لا بد من دعم الأهل في القدس، لا بد من دعم اقتصادهم وصمودهم في بيوتهم وفي مؤسساتهم المختلفة، لأن دعمهم يعني دعم المسجد الأقصى المبارك ودعم إسلامية وعروبة وفلسطينية وحاضر ومستقبل القدس بكل أرضها وبيوتها ومقدساتها" .

 

وأرسل تحية "لكل الأهل في الجليل والمثلث والمدن الساحلية حيفا وعكا ويافا واللد والرملة والنقب الصامد والقدس الشريف والجولان المحتل، الذين حضروا المهرجان ولجميع الأخوة والأخوات الذين يتواصلون مع القدس والأقصى، تحية لأهل القدس خاصة على صمودهم".

 

وختم بتأكيده "أننا على العهد مع القدس ومع المسجد الأقصى وهانحن ندفع ضريبة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك كما يدفعها كل أسير فلسطيني، من أجل أثمن قضية نملكها اليوم وتملكها الأمة الإسلامية والعالم العربي إلا وهي قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وسنبقى نردد في سجننا كما كنا نردد خارج السجن: بالروح بالدم نفديك يا أقصى".

 

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم يلقي كلمة البلد المضيف: أهلا بكم في مدينتكم الحبيبة ام الفحم وبهذا استهل الفرصة لأقول لكم انه لا يمكن ان يكون الفوز من حليفنا الا ان تحالفت كل القوى والحركات السياسيه والاحزاب والاطياف بيد واحده لكي يكون لها هدف واحد إلا وهو حماية المسجد الأقصى المبارك من يدي المؤسسة الإسرائيلية.

 

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية: اهدي سلامي أولا وأخيرا لشيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح القابع خلف السجون وأقول لكم جميعا انه يجب علينا التحلي بالصبر والوقوف صفا واحدا للدفاع عن مقدساتنا.

 

رسالة الشيخ رائد صلاح التي بعثت مع حمامه السلام قرأها على أسماعنا الشيخ علي أبو قرن مسؤول الحركة الإسلامية في النقب التي تخللت الدعم المعنوي من الشيخ رائد صلاح للحضور والترحيب بهم وتحذيرهم من مغبات المؤسسة الاسرائيليه التي تحاول مرارا اجتياح المسجد الأقصى والمميز في هذا المهرجان غياب الشيخ رائد صلاح عنه الذي لاقى تأثيرا للحضور الكبير والعدد الكبير الذي شارك في هذا المهرجان هذه السنة.

 

انشر عبر