شريط الأخبار

رئيس الحركة الإسلامية : الاحتلال ينشر القناصة ويعتدي على أهالي القدس

10:10 - 24 حزيران / سبتمبر 2010

رئيس الحركة الإسلامية : الاحتلال ينشر القناصة ويعتدي على أهالي القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

قال رئيس الدائرة الإعلامية في الحركة الإسلامية في الداخل ورئيس الحركة الإسلامية في أم الفحم الشيخ خالد مهنا، " إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال يصحبهم عشرات المستوطنين اقتحموا أحياء البستان ووادي حلوة وبطن الهوى مما أدى إلى حالة استفزاز للفلسطينيين واندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من أهالي البلدة بحالات اختناق".

 

وأكد مهنا ، ان القناصة الإسرائيلية اعتلوا بيوت المواطنين المجاورة لبيت عزاء الشهيد سرحان واطلقوا عليهم الرصاص بشكل مباشر وكثيف، ومما تتسبب بحالات من الاختناق في صفوف المقدسين .

 

وأضاف مهنا بأن البلدة تشهد توترا مستمرا منذ أيام في ظل محاولات المستوطنين اقتحام مسجد العين واستفزازات حرس المستوطنين المستمرة لأهالي البلدة.

 

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين مقدسيين ومستوطنيين في بلدة سلوان في القدس المحتلة، صباح امس ، بسبب اعتداء المستوطنين على أراضي ومنازل البلدة، ما أدى إلى استشهاد المواطن "سامر سرحان"، وإصابة اثنين آخرين، برصاص أحد حراس المستوطنين.

 

وفي هذا الوقت، قررت شرطة الاحتلال مواصلة حالة التأهب والانتشار المكثف لوحداتها في شرقي القدس وخاصة في محيط المسجد الأقصى المبارك توطئة لصلاة الجمعة غداً.

 

وقالت الإذاعة العبرية، أن عناصر شرطة الاحتلال ستنتشر في البلدة القديمة من المدينة وفي عدة أحياء في شرقي المدينة تحسباً لأي مواجهات جديدة.

انشر عبر