شريط الأخبار

الاحتلال يفرض قيوداً مشددة على المصلين في الأقصى

09:01 - 24 تموز / سبتمبر 2010

سلطات الاحتلال تفرض قيوداً مشددة على المصلين في الأقصى

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة اجراءات مشددة على المصلين في الحرم القدسي الشريف، تحسباً لاندلاع مظاهرات عقب صلاة الجمعة، على الجرائم الصهيونية بحق المقدسيين والتي كان اخرها اقتحام باحات الاقصى وقتل مقدسيين بالرصاص الحي.

وذكرت مصادر إعلامية اسرائيلية أن سلطات الاحتلال لن تسمح لسكان القدس والأراضي المحتلة من الصلاة في الأقصى لمن تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً.

واتخذت سلطات الاحتلال العديد من التدابير لمنع المصلين من الصلاة كاقامة الحواجز، واغلاق بوابات الأقصى وأبقت على ثلاثة بوابات.

وتشمل إجراءات الاحتلال نشر المزيد من عناصر جنوده وشرطته في كافة أنحاء المدينة وخاصة على مداخلها الرئيسية وعلى بوابات البلدة القديمة وبوابات المسجد الأقصى وتسيير الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة وسط مدينة القدس المحتلة وداخل أسوار المدينة وخارجها ونصب المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية في كل مكان للتدقيق ببطاقات المواطنين وعرقلة وصولهم إلى الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أن طائرة مروحية تحوم في سماء البلدة القديمة والمسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى، بالإضافة إلى إطلاق سلطات الاحتلال لبالونٍ رادارٍ استخباري في سماء المنطقة لمراقبة المواطنين.

انشر عبر