شريط الأخبار

حاتم عبد القادر يتوقع انتفاضة ثالثة قريباً

09:44 - 23 حزيران / سبتمبر 2010

حاتم عبد القادر يتوقع انتفاضة ثالثة قريباً

فلسطين اليوم – وكالات

وصف حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح ما حصل في منطقة سلوان المقدسية ما يشبه الانتفاضة بوجه قوات الاحتلال الاسرائيلي متوقعا حدوث انتفاضة ثالثة في القريب العاجل.

 

وقال عبد القادر في حوار خاص اجرته معه قناة العالم الاخبارية مساء اليوم الخميس ضمن برنامج "مع الحدث" ان ما حدث منطقة سلوان يمثل اكبر واقوى حدث تشهده الاراضي الفلسطينية منذ عدة سنوات، معتبرا ان سلوان تمثل احدى المناطق الملتهبة في القدس المحتلة من حيث عدد البؤر الاستيطانية الموجودة ومن حيث استهداف الفلسطينيين من قبل لاحتلال.

 

ولفت الى وجود مخطط اسرائيلي يشارك فيه مستوطنون وشرطة الاحتلال والبلدية الاسرائيلية لخلق بيئة خاصة في منطقتي وادي حلوة وسلوان لاسيما وان عشرات المنازل مهددة بالهدم في منطقة حي سلوان وبالتالي فان الذي يحصل يهدف الى تفريغ هذه المنطقة من الفلسطينيين وتسليمها لقطعان المستوطنين الذين ما فتئوا يعيثون فسادا دون وازع من ضمير او خوف من قانون.

 

واضاف عبد القادر: ان ما حدث في سلوان المقدسية يمثل رسالة تحذير للاحتلال البغيض من كون الفلسطينيين لم يعد يصبرون على الضيم والاضطهاد او انهم فقدوا خياراتهم للانتفاضة بوجهه للمرة الثالثة.

 

ومن جهته، قال خالد ابو عرفة وزير شؤون القدس السابق ان ما يحصل في منطقة سلوان المقدسية هو تنفيذ لبرنامج تهويد المدينة وتهجير سكانها بصرف النظر عن موضوع مفاوضات التسوية الجارية حاليا بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.

 

واكد ابو عرفة لقناة العالم ضمن برنامج مع الحدث ان مواجهة المقدسيين لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في منطقة سلوان تمثل في واقع الحال انتفاضة مصغرة بوجه الظلم والطغيان الاسرائيلي، مذكرا ان ماحد ث في سلوان ياتي بعد اسبوعين من انعقاد المؤتمر اليهودي العالمي في قلب القدس المحتلة.

 

وقال ان الاحتلال يخطط حاليا لاقامة دولة للمستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة بعد انتهاء الامل لايجاد دولة فلسطينية في الضفة.

 

 

 

انشر عبر