شريط الأخبار

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالوسطي ينهي دورة تدريبية في مهارات والاتصال والتواصل

07:43 - 23 تموز / سبتمبر 2010

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي  بالوسطي ينهي دورة تدريبية في مهارات والاتصال والتواصل

فلسطين اليوم - غزة

اختتم منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي إقليم الوسطي دورة تدريبية بعنوان مهارات الاتصال والتواصل وذلك بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية .

 

و تضمنت الدورة على مواضيع منها تعريف الاتصال والتواصل  ،و مبادئ الاتصال والتواصل ، أنواع الاتصال والتواصل عناصر الاتصال والتواصل ، ومهارات التواصل وأدوات الاتصال والتواصل.

 

وحضر الدورة 20 أخت من منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي، بواقع 30ساعة تدريبية وألقاها المدرب"بشير أبو شاويش.

 

 و"أشارت "الأخت هبة أبو ثريا" منسقة الدورة  إلي أن هذه الدورة  تأتي في إطار العمل على إكساب الأخوات المشاركات  مهارات الحياة الأساسية والهامة في تطوير الذات وتعزيز قدراتهن في النقاش الفعال...

 

هذا وتعتبر مهارات الاتصال من الدورات الأساسية والهامة لبناء شخصية شبابيـة جادة ومثقفة قادرة على الاتصـال والتواصـل الثقافي والاجتماعي والمعرفي والعلمي في المجتمع وتعتبر سلوك بناء لنقل وتبادل المعلومات والأفكار والآراء والمشاعر من شخص إلى آخر .حتى يكون أنساناً ناجحا قادرا على التأثير و التغيير فيمن حوله بشكل ايجابي.

 

وتحدت مسئول منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي  "الأستاذ محمد الحواجري" عن أهمية الدورة للمتدربات  وانعكاساتها الإيجابية على مجال عملهن  في رفع كفاءاتهن  المهنية  ، وكذلك صقل مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين من أجل النهوض بمستوى العمل وإخراج جيل قادر علي العطاء.

 

وحث المشاركات  على الاستفادة من الدورة من أجل تحسين أدائهن  وصقل لقدراتهن  العقلية والمهنية  منوهًا إلى أن هذه  الدورات تأتي ضمن سلسلة من الدورات والأنشطة والفعاليات التي يقوم  المنتدى تنظيمها  حتى نهاية 2010 ضمن الخطة السنوية  بهدف تطوير أداء الأخصائيات.

 

 وعبرت  المشاركات في الدورة عن أهمية ما تلقوه خلال الدورة وبما استفادوا منه من مهارات على أيدي "المدرب بشير"  الذي أفاد الأخصائيات  بالمهارات الأساسية التي تنمي من قدراتهم وإبداعاتهم وخلق في روحهم حب العمل ضمن فريق واحد لخدمة المجتمع.

 

وفي نهاية الدورة تم  توزيع الشهادات والهدايا على المشاركات

 

انشر عبر