شريط الأخبار

السلطات المصرية تفجر نفقين في رفح

06:40 - 23 كانون أول / سبتمبر 2010


السلطات المصرية تفجر نفقين في رفح

فلسطين اليوم – غزة

فجَّر الأمن المصري بعد ظهر الخميس نفقين اثنين في منطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأفاد شهود عيان في رفح أن التفجير أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من النفقين، فضلاً عن تضرر عدد من الأنفاق المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف عمال الأنفاق حيث كان النفق خاليًا.

 

وأشار إلى أن النفقين تم ضبطهما قبل أيام، لافتًا إلى أن السلطات المصرية شددت من إجراءاتها الأمنية على طول الشريط الحدودي ومراقبة حركة البضائع إلى العريش مؤخرًا.

 

يذكر أن الأمن المصري فجر قبل يومين نفقًا يستخدم لتهريب السيارات بمنطقة الجرادات شرق معبر رفح، مما أدى إلى تدمير النفق دون أو يوقع أي من الإصابات بصفوف العاملين بداخله.

 

ويقوم الأمن المصري بين الفينة والأخرى بتفجير العديد من الأنفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي، للحد من انتشار الأنفاق حسب قولها.

 

ويضطر عشرات المواطنين للعمل في الأنفاق الأرضية المنتشرة على طول الشريط الحدودي مع مصر، للحصول على مصدر رزق بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة المحاصر منذ نحو أربع سنوات.

 

وذكرت السلطات المصرية في وقت سابق أن إجمالي الأنفاق المضبوطة في العام الحالي بلغ أكثر من 570 نفقًا، مشيرةً إلى صدور أحكام عديدة على عشرات المتعاملين مع الأنفاق من الجانب المصري، إلا أن أغلبهم في عداد الهاربين.

 

 

 

انشر عبر