شريط الأخبار

نجاد : نتنياهو قاتل ماهر

06:20 - 23 آب / سبتمبر 2010

نجاد : نتنياهو قاتل ماهر

فلسطين اليوم – وكالات

وصف الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مقابلة مع شبكة "سي.إن.إن" الاخبارية الاميركية أمس الاربعاء بأنه "قاتل ماهر يجب أن يخضع للمحاكمة لقتله النساء والاطفال".

 

ونفى الزعيم الايراني أن تكون العقوبات المفروضة على طهران تؤذي بلاده ورفض التعهد بلقاء الرئيس الاميركي باراك أوباما إذا ما أتيحت الفرصة لذلك.

 

وحول البرنامج النووي الإيراني قال نجاد للإعلامي البارز في "سي.إن.إن" الذي أجرى المقابلة معه لاري كينغ إن بلاده "غير مهتمة" بتصنيع قنبلة نووية وأنه لا توجد أي دولة قلقة بشأن نوايا إيران باستثناء "النظام الصهيوني والسلطات الاميركية".

 

وقال نجاد: "نحن لا نسعى إلى الحصول على قنبلة (نووية)" مضيفا "ليس لدي اهتمام بذلك كما أننا لا نرى أنها مفيدة".

 

وتابع: "ينبغي تجريد النظام الصهيوني والحكومة الاميركية من الاسلحة.. إن التهديد الذي يواجهه العالم هو تلك القنابل (النووية) التي لدى الحكومة الاميركية والنظام الصهيوني".

 

جاءت هذه المقابلة على هامش زيارة أحمدي نجاد إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وفيما يتعلق بمقابلة أوباما قال نجاد "أعتقد أنه سيكون من الملائم أن نجلس أمام زعماء دول أخرى ووسائل الإعلام ونناقش وجهات نظرنا في الأمم المتحدة.. أعتقد أن ذلك سيكون أمراً إيجابياً بحيث أن الجميع يمكنه أن يسمع ما لدينا لنقوله ويمكنه أن يساعد في حل العديد من المشكلات".

 

وحول الأميركيين الاثنين المعتقلين في إيران نفى نجاد أن يكون لديه النفوذ لإطلاق سراحهما وقال إن فرص ذلك تعتمد على قرار من قضاة المحكمة.

 

أما بشأن إطلاق سراح زميلتهما سارا شورد قال نجاد إن ذلك جاء "لأسباب تتعلق بالرأفة والتعاطف كما أنه لفتة إنسانية".

 

وألمح الرئيس الإيراني إلى أنه "اقترح" إطلاق سراحها لكنه ليس لديه النفوذ على العملية القضائية والقانونية.

 

انشر عبر