شريط الأخبار

بلاتيني يفكر بإقصاء إسرائيل من الاتحاد الأوروبي

05:01 - 23 تموز / سبتمبر 2010

 

 

 بيت لحم/ كشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني انه "ربما يعيد النظر في عضوية إسرائيل في الاتحاد"، بعد "خروجها عن الأنظمة والقوانين الدولية المعمول بها تجاه الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص".

 

 وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، التقى ببلاتيني في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية الأربعاء.

 

 وحسبما ذكرت وكالة أنباء "معاً" الإخبارية الفلسطينية، فإن الرجوب عرض على بلاتيني الملفات المتعلقة بالرياضة الفلسطينية والإجراءات الإسرائيلية المعوّقة لها في الأراضي المحتلة، واصفة موقف الرياضي الفلسطيني بـ "المحاصَر والمقيّد داخل الوطن، وخاصة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم والمدربين والفرق الرياضية القادمة للعب في فلسطين".

 

 ونقلت "معاً" على لسان بلاتيني قوله: "أرفض هذه السياسة الإسرائيلية التي تمثل خروجاً عن الأنظمة والقوانين الدولية المعمول بها"، ملمحاً إلى إمكانية "إعادة النظر في عضوية إسرائيل بالاتحاد الأوروبي".

 

 وأضاف اللاعب السابق في صفوف منتخب "الديوك" ويوفنتوس الإيطالي: "على إسرائيل أن تحترم القوانين الرياضية الدولية بعد أن احتويناها تحت مظلتنا، وإلا ستكون العواقب وخيمة عليهم في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل للاتحاد الأوروبي".

 

 ومن المقرر أن يتم هذا الاجتماع في شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

انشر عبر