شريط الأخبار

الجامعة العربية تدعو لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها بحق شعبنا

03:52 - 23 آب / سبتمبر 2010

الجامعة العربية تدعو لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها بحق شعبنا

فلسطين اليوم-وكالات

طالبت جامعة الدول العربية، اليوم، الأمم المتحدة والرباعية الدولية والولايات المتحدة الأميركية وجميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان وبخاصة الدولية منها بالضغط على إسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية.

 

وأضافت في بيان لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة: أن هناك واجباً أخلاقياً يحتم على المجتمع الدولي التدخل الفوري لإنقاذ أبناء شعبنا من ممارسات الاحتلال اليومية والمبرمجة لتنفيذ مخططاته التي ستقوض عملية السلام وتجلب الدمار إلى المنطقة برمتها.

 

وأدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية هذا العدوان الإسرائيلي السافر واستهدافه لأبناء الشعب الفلسطيني العزل في مدينة القدس، وحملت سلطات الاحتلال المسؤولية عن كافة الانتهاكات التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون بشكل مستمر، التي تجري بحماية وحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال، كما تقوم بتسليح المستوطنين العنصريين الإرهابيين.

 

وحذرت من تداعيات استمرار عربدة هؤلاء المستوطنين المتطرفين التي تصاعدت وتيرتها بشكل واضح بعد استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي على عملية السلام في المنطقة، وتؤكد نية إسرائيل بإفشال هذه المفاوضات، وإنها ماضية في تنفيذ مخططاتها التهويدية في مدينة القدس بأساليب شتى ومنها الضغط على المواطن المقدسي وإجباره على مغادرة مدينته لخلق وقائع جديدة على الأرض.

انشر عبر