شريط الأخبار

عبر إذاعة القدس..تبرعات "قدرت بـ 30 ألف $" لبرنامج أهل الخير خلال شهر رمضان

09:31 - 23 حزيران / سبتمبر 2010

فلسطين اليوم- وسام المقوسي

لا زال البرنامج الإذاعي الشهير "أهل الخير" الذي يبث على الهواء مباشرة عبر إذاعة صوت القدس كل يوم سبت من كل أسبوع ،  يحقق نجاحا كبيرا وإقبالا من المستمعين وأهل الخير والمتبرعين ، حيث يعتبر البرنامج حلقة وصل بين الأسر المحتاجة وبين أهل الخير وذلك لمساعدة الأسر الفقيرة والمرضى والمكلومين الذين لا يجدون من يمد لهم يد العون.

وفي إطار جهودها المستمرة في مساعدة وإغاثة المحتاجين والفقراء ، نفذت إذاعة صوت القدس حملة "ثلاجة برنامج أهل الخير" ، والتي قدم من خلالها "ثلاجة" لعدد من الأسر المحتاجة ، حيث بدأت الحملة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك،وقد إستفاد من تلك الحملة عدد من الفقراء والمحتاجين ، ممن لا يستطيعون شرائها  ومحرومين منها في بيوتهم .

وقال معد ومقدم البرنامج الإعلامي عماد نور" أن ما يقوم به برنامج أهل الخير ، ما هو إلي حلقة وصل بين المحتاجين والمتبرعين ،وذلك من خلال تقديم المعلومات التي يحتاجونها لإيصال مساعداتهم وتبرعاتهم لمستحقيها ، ونحن نشاركهم العمل الخيري والتطوعي من خلال إبراز معانات تلك الأسر وعرضها علي الهواء مباشرة، واستقبال التبرعات ، مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة لأهل الخير لمواصلة  تبرعاتهم .

وأوضح نور أن شهر رمضان المبارك كان استفتاء كبير لنجاح برنامج أهل الخير ، حيث استقبلت إذاعة صوت القدس المساعدات العينية ، وصدقات الأموال والزكاة للمحتاجين والفقراء ، الأمر الذي أثقل كاهلنا في البداية ، كون أن مبالغ كبيرة وضخمة وصلت للبرنامج ، ما يدل بإجزام أننا على قدر من المسؤولية والأمانة والثقة التي منحنا إياها الناس ، مستمداً ثقته في ذلك من التجاوب الكبير من المتبرعين وفاعلي الخير .

 

ونوه الصحفي نور أن الأمانة  كانت تقضي إيصال التبرعات وزكاة المال والصدقات خلال شهر رمضان بناءا علي طلب المتبرعين ، الأمر الذي جعلنا نوصل الليل بالنهار لإيصالها ، مستعينين بالله وبالخيريين الذين سخروا وقتهم وإمكاناتهم إلي جانبنا للوصول إلي الفقراء في كل شارع وزقاق في قطاع غزة ، وفي أوقات متأخرة من الليل ، مشيرا  أن المساعدة والتبرعات ذهب إلى كل محتاج من دون تمييز .

بدوره أكد منفذ البرنامج الصحفي خميس أبو حصيرة ، أن برنامج أهل الخير استطاع وخلال شهر رمضان ، أن يقوم بعده حملات كان من أبرزها حملة ثلاجة أهل الخير، إضافة إلي حملة دفع أقساط إيجار البيوت لبعض المحتاجين التي تراكمت عليهم ، مضيفا انه تم تقديم مساعدات نقدية لهم لسد إيجار ثلاث شهور علي الأقل ، وذلك حفاظا منا علي بقاء تلك الأسر في مساكنهم ، بعد أن تلمسنا العديد من تلك الحالات التي كانت معرضه للطرد من بيوتها ، بسبب تراكم الديون عليها .

وكشف أبو حصيرة في معرض حديثه ،أن المبلغ الذي تم جمعة خلال شهر رمضان المبارك من المتبرعين لصالح برنامج أهل الخير ، يُقدر بـ 30 ألف دولار ، تم توزيعها علي أكثر من ثلاثمائة أسرة فقيرة ، حيث كانت بمثابة تبرعات نقدية وعينية وكل ما تحتاجه الأسر المحرومة.

أما المواطن أبو العبد والمستفيد من حملة ثلاجة أهل الخير عبر عن سعادته الغامرة لتحقيق حلمة علي حد وصفه ، موضحا انه كان عجزا علي مدار سنوات عديدة  لتوفير الثلاجة أو حتى اقل المتطلبات لأسرة ، مثنيا علي جهود برنامج آهل الخير وإذاعة القدس والمتبرعين ، شاكرا لهم هذا الجهد داعيا الله عز وجل أن يزيد من فاعلي الخير في بلادنا.

بدورة قدم المدير التنفيذي لإذاعة صوت القدس م. رباح مرزوق الشكر الكبير لكل الخيرين الذين ساهموا في إنجاح مثل هذه المشاريع ، وكانوا سبب في رسم البسمة علي شفاه المحتاجين وتفريج كربهم وضيق عيشهم ، والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة الناتجة من جراء الحصار الصهيوني علي القطاع.

مؤكدا في الوقت نفسه علي أن إذاعة صوت القدس لن تدخر جهدا ، ولم تتوان لحظة في تقديم المساعدة ، وستبقي السباقة في مد يد العون إلي كل المحتاجين والمحرومين ، وذلك إلي جانب عملها الإعلامي المميز ، والذي أيضا هو ُمسخر لخدمة جميع أبناء شعبنا الفلسطيني  .

 

ومن الجدير ذكره أنا برنامج أهل الخير يبث الساعة الثامنة وأربعين دقيقة من مساء كل يوم سبت من كل أسبوع عبر أثير إذاعة صوت القدس من غزة ، علي التردد التالي: 102.7fm

انشر عبر