شريط الأخبار

عباس سيستفتي الشعب الفلسطيني

08:25 - 23 تموز / سبتمبر 2010

عباس سيستفتي الشعب الفلسطيني

فلسطين اليوم-رام الله

قالت الإذاعة الصهيونية يوم أمس ان رئيس السلطة محمود عباس اكد خلال لقاء مع ممثلي الجالية اليهودية الأمريكية، انه سيعلن 'نهاية الصراع' مع "إسرائيل" في حال أسفرت المفاوضات الجارية حاليا عن اتفاق تسوية.

وكرر عباس خلال اللقاء الذي جرى مساء الثلاثاء في نيويورك، انه سيعرض اي اتفاق التسوية يتم التوصل اليه لاستفتاء شعبي كي يحظى بموافقة الشعب الفلسطيني ويسحب بذلك البساط من تحت اقدام الفصائل التي تعارض التسوية مع الاحتلال، لا سيما حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وقال 'انا اتكلم باسم الشعب الفلسطيني وامثله واي اتفاق يتم التوصل اليه سيتم عرضه للاستفتاء عندها الشعب يقول كلمته ولا يكون من حق اي فصيل ان كان حماس أو غيرها ان يعترض، وبعدها سنعلن نهاية الصراع التاريخي مع اسرائيل نهائيا'.

وأضاف عباس 'نحن نحترم توقيعنا'.

كما اكد ان القادة الفلسطينيين والاسرائيليين سيكونون 'مجرمين بحق شعوبنا وأطفالنا واجيالنا القادمة اذا لم نصنع السلام لهم وللأجيال القادمة ونتوصل الى اتفاق سلام بيننا ينهي الصراع التاريخي'.

ولمح الى امكانية عدم انسحابه من المفاوضات في حال قررت "إسرائيل" عدم تمديد قرار تجميد الاستيطان الذي ينتهي يوم 26 الجاري، فيما اعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو درينة ان الايام العشرة القادمة ستكون حاسمة لمصير عملية المفاوضات مع اسرائيل.

انشر عبر