شريط الأخبار

الهباش ووزير الحج السعودي يبحثان ترتيبات موسم الحج

03:32 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2010

الهباش ووزير الحج السعودي يبحثان ترتيبات موسم الحج

فلسطين اليوم- وكالات

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهبَّاش ووزير الحج السعودي الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي، ترتيبات موسم الحج.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر وزارة الحج السعودية في جده، بحضور الدكتور عماد شعث القنصل العام لدولة فلسطين في جده، وزياد رجوب وحسام أبو الرب من وزارة الأوقاف.

 

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير الفارسي بوزير الأوقاف والوفد المرافق له، مؤكداً استعداد وزارة الحج لتقديم كل ما من شأنه خدمة حجاج بيت الله الحرام بشكل عام وأبناء الشعب الفلسطيني بشكل خاص، مشيداً  بالجهود التي بذلتها وتبذلها بعثة الحج الفلسطينية

 

بدوره تقدم الوزير الهبَّاش بالشكر الى خادم الحرمين الشرفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى الحكومة السعودية والشعب السعودي باسم الوفد الفلسطيني  والسلطة الوطنية، مشيداً بالعلاقات السعودية الفلسطينية  المميزة وبما تقدمه القيادة السعودية لشعبنا من دعم ومساندة ومساعدة سواء في أمور الحج أو غيرها.

 

وأكد الهباش جاهزية وزارة الأوقاف واستعدادها الدائم للتعاون مع وزارة الحج السعودية في كافة ما يتعلق بأمور الحج والالتزام التام بالتعليمات المعمول بها في السعودية.

 

كما قدم الهباش التحية لوزير الحج ومن خلاله إلى خادم الحرمين الشرفيين الملك عبد الله بن عبد العزيز وإلى الحكومة السعودية والشعب السعودي لمناسبة العيد الوطني للملكة السعودية.

 

وتقدم الهباش بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشرفيين على مكرمته هذا العام باستضافة 2000 حاج من ذوي الشهداء والأسرى، مؤكدا أن هذه المكرمة لاقت الترحاب والشكر من القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني عامة ومن ذوي الشهداء والأسرى خاصة والتي تأتي استمرارا للدعم السعودي للشعبنا وقضيته العادلة.

 

وقدم الهباش شرحا مفصلا عن جهود وزارة الأوقاف من أجل استكمال إجراءات موسم الحج لهذا العام من استئجار للمساكن وتوقيع الاتفاقيات مع الجهات ذات الاختصاص بأمور الحج لخدمة حجاج فلسطين وتوفير وسائل النقل المريحة سواء النقل البري أو الجوي لحجاج المحافظات الجنوبية (قطاع غزه) والشمالية (الضفة الغربية) مؤكدا التزام بعثة الحج بكافة الأنظمة والقوانين المعمول بها بالمملكة حفاظا على سلامة الموسم.

 

وبنهاية اللقاء أبدى الهباش شكره للوزير الفارسي على التعاون والتجاوب الكبير الذي لمسه من كافة المستويات في المملكة من أجل خدمة بعثة الحج الفلسطينية.

انشر عبر