شريط الأخبار

مصدر أمني: لا إغلاق لمعبر رفح إلا في حال حدوث "أعمال استفزازية" من حماس

01:13 - 22 حزيران / سبتمبر 2010

مصدر أمني: لا إغلاق لمعبر رفح إلا في حال حدوث "أعمال استفزازية" من حماس

فلسطين اليوم-وكالات

أعلن مصدر أمني مصري رفيع المستوى بأنه لا نية لدى مصر لإغلاق معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة في الوقت الراهن، إلا أنه لم يستبعد الإقدام على مثل تلك الخطوة في حال قيام حماس بـ"أعمال استفزازية"وكان فوج من 97 معتمرا فلسطينيا عاد إلى قطاع غزة أمس الثلاثاء عن طريق معبر رفح البرى بعد أداء عمرة رمضان.

وأضاف المصدر أن السلطات المصرية تواصل فتح معبر رفح لأجل غير مسمى وفى الاتجاهين وذلك بشكل يومي منذ أكثر من 110 أيام متصلة، وأنه لم يغلق سوى 3 أيام فقط أثناء عيد الفطر.

وقال المصدر إن أكثر من 88 ألف فلسطيني عبروا من معبر رفح في الاتجاهين خلال 110 أيام، فضلا عن مئات الأطنان من المساعدات.وأوضح المصدر ذاته أنه من المنتظر عبور المساعدات القادمة من سوريا والموجودة في ميناء العريش البحري بعد الانتهاء من تفريغها اليوم الأربعاء.

ونفى المصدر الأمني أن تكون هناك نية لدى مصر لإغلاق المعبر بعد ما أثير عن أزمة مع حكومة غزة عقب اعتقال مصر أحد كوادرها. وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح في يونيو الماضي بقرار من الرئيس حسني مبارك عقب قيام إسرائيل بمهاجمة سفينة المساعدات التركية في البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 9 ناشطين كانوا على متنها.

 

انشر عبر