شريط الأخبار

معلومات جديدة حول قضية استمرار عزل الأمين العام للجبهة في السجون الصهيونية

11:35 - 22 تشرين أول / سبتمبر 2010

 معلومات جديدة حول قضية استمرار عزل الأمين العام للجبهة في السجون الصهيونية

فلسطين اليوم - وكالات

قالت الحقوقية الأمريكية شارلوت كييتس الناشطة في حملة التضامن مع أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنها ستقدم معلومات جديدة وتقريرا حول قضية الأمين العام للجبهة.

 

ودعت كيتس وهي منسقة اللجنة الدولية في نقابة المحامين الأميركيين، النقابة إلى التأكيد مرة أخرى على دعم نضال الأسرى تحت شعار "لا لسياسة العزل الإسرئيلية" و"الحرية للأسرى الفلسطينيين"، وذلك كجزء من نشاط الحملة التي ستبدأ يوم الخامس من أكتوبر القادم تضامنا مع سعدات وأسرى العزل.

 

وأكدت أن القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ستكون حاضرة بشكل متميز في مؤتمر النقابة الذي سيعقد يوم في مدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا الامريكية، يوم الخميس 23 سيبتمبر /ايلول الجاري ويستمر على مدار خمسة أيام متواصلة.

 

كما سيناقش المؤتمر بحسب كيتس كيفية مواجهة نتائج وآثار الحرب والاحتلال في العراق وأفغانستان، والبحث في الحقوق الدستورية والمدنية للمهاجرين وسبل مواجهة تصاعد العنصرية ضد العرب والمسلمين في الولايات المتحدة.

 

وقالت كييتس إن المؤتمر العام للنقابة سيشهد سلسلة من الندوات الخاصة بالقضية الفلسطينية، إذ تعقد ندوة حول مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي والدفع نحو سحب الاستثمارات وفرض العقوبات على "إسرائيل"، وتشارك في هذه الندوة البروفيسورة الأمريكية من اصل فلسطيني ندى إيليا والمحامية الفلسطينية نورا عريقات والقانونية المتخصصة في القضايا العمالية باربرا هارفي، فضلا عن مشاركة الناشط والمحامي الأمريكي مات رووس.

 

وأضافت كييتس أن يوم الجمعة سيشهد ورشة عمل خاصة حول تداعيات المجزرة الإسرائيلية بحق النشطاء المتضامنيين مع الشعب الفلسطيني، واستمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، كذلك البحث في المواجهة القانونية بشأن الهجوم الدامي الذي تعرضت له سفينة "مرمرة " التركية.

 

وتشارك في هذه الندوة كل من المحامية والناشطة التقدمية أودري بومزي والناشطة الحقوقية مارجري كوون، الى جانب الباحثة ماريا لحود من مركز الحقوق الدستورية بمدينة نيويورك.

 

وأشارت كييتس أن يوم السبت سيشهد ندوة عامة حول دور حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني تتحدث فيها ندى إيليا بالتركيز على المقاطعة الأكاديمية والثقافية لدولة ومؤسسات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضافت أن المؤتمر سيبحث في مجابهة العنصرية المتصاعدة في الداخل الأمريكي وستقدم المحامية الإيرانية التقدمية أزادي شاهشهاني ( مرشحة لمنصب نائب رئيس النقابة لهذا العام) مداخلة حول تزايد موجات العنصرية في الولايات المتحدة ضد المهاجرين واللاجئين.

 

كما تشارك المحامية عليا كرملي في ندوة خاصة حول نضال النساء الملونات (المهاجرات) والتحديات التي تواجه نضال المرأة سيما من مناطق ودول الشعوب المفقرة.

انشر عبر